آخر الأخبار
“كوفيد- 19”..نشرة أخبار الوضع الوبائي في روسيا

“كوفيد- 19”..نشرة أخبار الوضع الوبائي في روسيا

السبت, 30 مايو, 2020 - 13:35

سان بطرسبورغ  – سجلت العاصمة الروسية ،اليوم السبت،  3599 حالة شفاء من وباء “كوفيد-19” مقابل 2367 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح هذا سادس يوم على التوالي يفوق فيه عدد المتعاقين على عدد المصابين.

وحسب بيانات مركز العمليات لمكافحة فيروس كورونا، فإن حصيلة المتعافين في موسكو ارتفعت إلى 78324، أي نحو 44 في المائة من إجمالي المصابين في المدينة، الذي يبلغ 178196.

و سجلت موسكو ،حسب الإحصائية الأخيرة،  78 حالة وفاة خلال ، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 2408 حالة.

+++++++++++++

أفاد  المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي ، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين وقع مرسوما يقضي بتقديم الإعانات بقيمة 10,9 مليار روبل لدعم المطارات الروسية.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء  أن “المطارات الروسية والهيئات  التابعة لها ، ستحصل على دعم من الدولة، وسيتم تخصيص 10,9 مليار روبل لهذه الأغراض”.

وأشار المضدر  إلى أن هذا المبلغ ،الذي يصل الى  أكثر من 150 مليون دولار، سيتم تخصيصه من الصندوق الاحتياطي للحكومة بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين، وذلك لدعم المطارات في ظروف تراجع حركة الركاب على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وسيسمح القرار، بإنفاق هذه الإعانات على أقساط التأمين، وصيانة وتصليح وتشغيل المباني والمعدات، ووسائل النقل.

كما يمكن استخدام هذه الميزانية  أيضا لدفع رواتب الموظفين، باستثناء ممثلي الإدارة العليا وأعضاء مجالس الإدارة.

+++++++++++++

تحدثت  وسائل اعلام روسية عن تعافي سيدة من جمهورية الشيشان الروسية مصابة بفيروس كورونا المستجد وعمرها نحو 100 عام  .

واشار المصدر   الى أن ” الأطباء، يقولون إن عمر (المريض) غير مهم، كما أن هناك أشخاصا يتعافون رغم إصابتهم بأمراض مترافقة” ، مضيفا أن  “هناك امرأة في منطقة أوروس-مارتانوفسك تعافت من المرض وخرجت من المستشفى رغم أنها تبلغ من العمر نحو 100 عام”.

وحتى أمس  الجمعة سجلت في جمهورية الشيشان الروسية  1192 إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، بينها 13 وفاة و787 حالة شفاء.

++++++++++++

أعلنت تاتيانا غوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسي، ، أن لدى روسيا ابتكارات مسجلة في مجال اكتشاف فيروس كورونا ، ما يضمن للبلاد الاستقلالية في تشخيص مرض “كوفيد-19”.

وقالت غوليكوفا في لقاء  صحفي، إن في روسيا 17 نظام فحص مسجلة مبنية على تقنية تفاعل البوليميراز المتسلسل بالزمن الحقيقي (الخاصة باكتشاف الفيروس)، و5 أنظمة مبنية على تقنية الإلايزا (الخاصة باكتشاف الأجسام المضادة).

وأضافت “كلها أنظمة فحص روسية الصنع ،وهي تمكن من تغطية البلاد بالكامل من جانب التشخيص، ما يضمن لها الاستقلالية والأمن في هذا المجال”.

وسبق أن أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين،تجاوز ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد في العاصمة الروسية، إلا أنه أبرز  أنه سيتم الحفاظ على نظام القيود العامة حتى الحصول على لقاح فعال.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية