كوفيد19.. الاتحاد الوطني لنساء المغرب يطلق شبكة وطنية للمواكبة النفسية والاجتماعية عن بعد

كوفيد19.. الاتحاد الوطني لنساء المغرب يطلق شبكة وطنية للمواكبة النفسية والاجتماعية عن بعد

الثلاثاء, 31 مارس, 2020 - 20:10

الرباط – أعلن الاتحاد الوطني لنساء المغرب، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق شبكة وطنية للمواكبة النفسية والاجتماعية عن بعد، عبر تفعيل 12خلية إنصات بكل جهات المملكة.

وذكر الاتحاد، في بلاغ، أنه تم إحداث خلايا لليقظة للإنصات والمواكبة النفسية والاجتماعية بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، وذلك موازاة مع البرنامج الخاص الذي أطلقه الاتحاد يوم الجمعة 27 مارس الجاري عن طريق منصة “كلنا معك” لمواكبة النساء والفتيات ضحايا العنف 24 ساعة طيلة الأسبوع، التي تم إحداثها تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، بشراكة مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ورئاسة النيابة العامة والمديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية تأتي أيضا في ظل إكراهات الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ الصحية الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وتتكون خلايا اليقظة من متخصصين في مجال علم النفس وعلم الاجتماع والاستشارة النفسية والوساطة الأسرية ومساعدين اجتماعين عن بعد بكل جهات المملكة.

وتهدف هذه الشبكة، حسب البلاغ، إلى الإنصات للنساء والشباب والأشخاص في وضعية هشاشة والتخفيف من عزلتهم خلال فترة الحجر الصحي، والإرشاد والتوجيه بشأن البدائل المتاحة من أجل الحفاظ على التماسك الأسري عبر الوقاية من النزاعات وحماية النساء والفتيات من كل أنواع العنف.

كما تروم هذه العملية اليقظة والإرشاد حول مستجدات التدابير المتخذة من طرف الدولة والمؤسسات خلال  فترة الحجر الصحي.

اقرأ أيضا

عودة الثلوج بأوكايمدن تدخل البهجة والسرور في النفوس

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:54

توشحت محطة أوكايمدن (إقليم الحوز)، المتواجدة على علو 2700 متر، بالرداء الأبيض لتعيد البهجة لنفوس الساكنة المحلية والزوار، وكذا الفلاحين ومهنيي قطاع السياحة.

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.