آخر الأخبار
لا معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت السفير الأردني في طرابلس (وزارة الخارجية الليبية)

لا معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت السفير الأردني في طرابلس (وزارة الخارجية الليبية)

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 15:47

عمان – أكدت وزارة الخارجية الليبية، أنها لا تتوفر على معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت اليوم الثلاثاء السفير الأردني في طرابلس، فواز العيطان.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سعيد الأسود، في تصريح لصحيفة (الغد)، نشرته على موقعها الالكتروني، إنه “لا تتوفر أي معلومات رسمية جديدة لغاية الآن، حول جهة الاختطاف”، مؤكدا أن التنسيق جار بين الحكومتين الأردنية والليبية من خلال اتصالات وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ناصر جودة، ونظيره الليبي، في هذا الصدد وبشكل متواصل، للوقوف على آخر تطورات الحادثة.

كما أكد أن الوزارة تتابع قضية اختطاف السفير الأردني لدى طرابلس، مع الجهات الأمنية المختصة في كل من الأردن وليبيا، وأن هذه الحادثة هي “الأولى من نوعها من حيث اختطاف سفير عامل في ليبيا بعيد ثورة 17 فبراير العام 2011”.

وأشار الأسود إلى أن “بعض التجاوزات الأمنية ضد بعض السفارات حصلت في الماضي، إلا أن الأمور لم تصل إلى درجة اختطاف سفير”.

وقامت مجموعة مسلحة تتكون من عناصر ملثمة، صباح اليوم، باختطاف السفير الأردني في طرابلس، فواز العيطان، كما أصابت سائقه بعيارات نارية، وهو يرقد الآن على سرير الشفاء في أحد المستشفيات بطرابلس.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 10:20

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على أداء سلبي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,21% ليستقر عند 13.345,05 نقطة.

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.. “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل” (هشام الدكيك)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 8:06

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن “الفوز ضد زامبيا هو أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”.

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية