آخر الأخبار
لجنة “الفيفا” للطوارئ تقرر “عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”

لجنة “الفيفا” للطوارئ تقرر “عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 - 17:18

زوريخ – قررت لجنة (الفيفا) للطوارئ، يوم الجمعة، عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في العاشر من نونبر الجاري حسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقد اتخذ هذا القرار في ضوء عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الامتثال لتوجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (المادة 13، الفقرة 1 أ) من النظام الأساسي ل “الفيفا”.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أنه طلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد نظام أساسي يتماشى مع اللوائح المعيارية ل “الفيفا” قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2014 ، على أن تتولى في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها، مسؤولية تسيير الجامعة.

وأضاف المصدر ذاته أن قرار لجنة “الفيفا” للطوارئ لن يكون له أي تأثير على تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تقام في المغرب في الفترة من 11 إلى 21 دجنبر المقبل.

 

اقرأ أيضا

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.