آخر الأخبار
لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 22:49

بركان – احتضن مقر عمالة إقليم بركان، يوم الأربعاء، لقاء خصص لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج في إطار تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي لقطاع للسياحة للجهة الشرقية الذي يخص إقليم بركان.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الحق حوضي، مناسبة للبحث عن السبل الكفيلة لترجمة هذا البرنامج على أرض الواقع واقتراح أساليب فعالة ومتجددة لتطوير هذا القطاع الحيوي الذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد الفلاحة في هاته المنطقة.
وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يعتبر نتيجة لانتهاج مقاربة تشاركية ساهم فيها كل الفاعلين في الميدان بما فيهم المهنيين وهيئات المجتمع المدني الذين توصلوا بعد سلسلة من المشاورات واللقاءات إلى اقتراح تصور مشترك مندمج ومتفق عليه وبلورة رؤية واضحة لإنعاش السياحة بهذه الجهة الغنية بمؤهلاتها الطبيعية والتاريخية والثقافية.
وأشار إلى أن مقتضيات هذا البرنامج التعاقدي الجهوي، الذي يغطي كافة المجالات السياحية، سيمكن لا محالة من المساهمة في النهوض بالمنطقة سياحيا واجتماعيا واقتصاديا وخلق مناصب الشغل وتحسين مستوى العيش لدى الساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

جيتكس إفريقيا: الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة تطلق النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار”

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:32

أطلقت الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة (تمويلكوم)، أمس الأربعاء، النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار” Innov Invest Fund، مواصلة بذلك جهودها الرامية إلى دعم المقاولات الناشئة ومنظومة الابتكار.

جيتكس 2024: تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الأمن السيبراني

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:29

تم أمس الأربعاء بمراكش، تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الأمن السيبراني وذلك خلال جلسة نظمت في إطار أشغال الدورة الثانية ل”جيتكس إفريقيا المغرب” المقامة إلى غاية 31 ماي الجاري.

“جيتكس إفريقيا”.. القطب المالي للدار البيضاء في طليعة التوجهات الكبرى للتمويل (السيدة مرزوقي)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:05

أكدت نائبة المدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء، لمياء مرزوقي، أن القطب المالي للدار البيضاء، الرائد إفريقيا، يوجد في طليعة التوجهات الكبرى للتمويل المستقبلي.