آخر الأخبار
لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي لحظة تاريخية تعكس المكانة الهامة للمغرب ضمن استمرارية السياسة الفرنسية

لقاء جلالة الملك بالرئيس الفرنسي لحظة تاريخية تعكس المكانة الهامة للمغرب ضمن استمرارية السياسة الفرنسية

الثلاثاء, 2 مايو, 2017 - 19:47

باريس – أكد رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف ، مهدي قطبي، ان اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، يعتبر ” لحظة تاريخية تعكس المكانة الهامة التي يحتلها المغرب ضمن استمرارية السياسة الفرنسية”.

وقال قطبي في تصريح للصحافة “إن هذا اللقاء الودي الذي يأتي قبل بضعة أيام من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية الفرنسية، يبرهن على أن المملكة  باعتبارها بلدا يضطلع بدور هام في تحقيق الاستقرار ، تلعب دورا هاما ضمن استمرارية السياسة الفرنسية سواء بقيادة اليسار او اليمين”، مبرزا  “الاعجاب الذي يثيره صاحب الجلالة الملك محمد السادس  عبر العالم من خلال سياسته على كافة الاصعدة”.

وأضاف مهدي قطبي الذي  حضر هذا اللقاء  ان    الامر يتعلق ب”لحظة رائعة تمت في إطار  إنساني بسيط وودي” ، مشيرا الى أنه “بفضل سياسة جلالة الملك، يوجه المغرب للعالم، رسائل تسامح وأخوة في طرفية دولية صعبة للغاية”.

يشار الى انه حضر اللقاء اعضاء من حكومتي البلدين، واصدقاء للمغرب وفرنسا، وعدد من مكونات المجتمع المدني، كدليل على الروابط القوية والمتعددة الأشكال القائمة بين البلدين.

اقرأ أيضا

التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 .. المنتخب الوطني يواجه نظيريه الزامبي والكونغولي يومي 7 و 11 يونيو المقبل

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 19:53

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، بأن المنتخب الوطني الأول سيواجه زامبيا يوم 7 يونيو المقبل، والكونغو يوم 11 من الشهر ذاته، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الخامسة.

سياحة.. موقع أمريكي يرصد مؤهلات المغرب، البلد “الخلاب والمتنوع”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:28

استعرض الموقع الإلكتروني الأمريكي المتخصص في الأسفار (واياندوت ديلي)، المؤهلات السياحية للمغرب، “البلد الخلاب والمتنوع الذي يتميز بتاريخه العريق وثقافته الغنية”.

الدارالبيضاء : إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 18:17

جرى، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، إطلاق تدريب معتمد لفائدة مكوني المدربين في مجال كرة القدم بالمغرب، وذلك بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية