آخر الأخبار
لقاء عن بعد حول مبادرات وتدخلات جماعة مراكش خلال فترة الحجر الصحي

لقاء عن بعد حول مبادرات وتدخلات جماعة مراكش خلال فترة الحجر الصحي

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 - 21:32

مراكش  – انعقد، اليوم الثلاثاء، لقاء تواصلي عن بعد خصص لاستعراض وتقييم مختلف مبادرات وتدخلات المجلس الجماعي لمدينة مراكش، خلال فترة الحجر الصحي وتطبيق حالة الطورائ الصحية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وشكل هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة رئيس المجلس الجماعي لمراكش، السيد محمد العربي بلقايد، مناسبة للتركيز على مختلف المبادرات والتدابير المتخذة من قبل مختلف المصالح التابعة لهذه الهيئة المنتخبة.

وخلال هذا اللقاء الافتراضي، ناقش أعضاء المجلس الجماعي عددا من القضايا تتعلق بتدبير الشأن المحلي على صعيد المدينة الحمراء خلال هذه الظرفية الاستثنائية، مع التركيز بشكل خاص على الآفاق المستقبلية على المستوى المحلي.

وفي كلمة بالمناسبة، اعتبر السيد بلقايد أن جائحة كورونا مثلت فرصة سانحة لتسريع ورش رقمنة الإدارة بالمغرب، مسجلا أن المملكة بذلت مجهودات ملحوظة في هذا المجال.

وأكد أن هذا الورش الذي كان أولوية في أجندة الحكومة، أضحى الآن واقعا في عدد من الإدارات والمصالح العمومية، نظرا لما تتيحه عملية الرقمنة من ربح للوقت وتخفيف الضغط على المستخدمين.

  من جهة أخرى، أشار السيد بلقايد إلى أن المغاربة لا يمكنهم إلا الافتخار بالطريقة والمنهجية التي دبرت بها هذه الأزمة الوبائية، والتي جعلت المغرب “نموذجا حقيقيا” في المجال على الصعيد الدولي.

  وعلى الصعيد الاقتصادي، ذكر رئيس جماعة مراكش بأن النسيج الاقتصادي لمراكش يضم نحو 100 ألف مقاولة، موضحا أن 60 في المئة من هذه المقاولات توقفت عن العمل خلال هذه الظروف الاستثنائية.

  وفي هذا السياق، أشاد السيد بلقايد بالاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية بالمدينة الحمراء، منوها بالجهود المبذولة من قبل مجموع المتدخلين والسلطات المختصة من أجل التغلب على هذا الوباء.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.