لندن تشيد بمبادرات المغرب من أجل تعزيز حقوق الإنسان

لندن تشيد بمبادرات المغرب من أجل تعزيز حقوق الإنسان

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 17:32

لندن – أشادت الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء، بالمبادرات التي أطلقها المغرب من أجل تعزيز حقوق الإنسان، موضحة أن هذه المبادرات حظيت بتنويه من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال السيد هيو روبرتسون الوزير المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية إن “مجلس الأمن أشاد بالخطوات الإيجابية التي قطعها المغرب في هذا الاتجاه”.

وأشار المسؤول البريطاني، في كلمة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس العموم (الغرفة السفلى للبرلمان)، إلى الإجراءات التي اتخذتها المملكة من أجل تعزيز اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتقوية علاقات التعاون مع الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

كما أبرز الوزير البريطاني، في هذا الصدد، الزيارة المرتقبة هذه السنة لمفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وقال السيد روبرتسون “ننوه أيضا بالالتزامات التي اتخذها المغرب مؤخرا بدارسة الشكايات المتعلقة بالانتهاكات المعروضة على المجلس الوطني لحقوق الإنسان في أجل ثلاثة أشهر”، مؤكدا على أهمية قرار المغرب بمنع محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.