آخر الأخبار
لندن تشيد بمبادرات جلالة الملك في مجال الهجرة (أليستير بورت)

لندن تشيد بمبادرات جلالة الملك في مجال الهجرة (أليستير بورت)

الإثنين, 23 سبتمبر, 2013 - 22:41

نيويورك (الأمم المتحدة)- أشاد كاتب الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بورت، يوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بالمبادرات التي قام بها صاحب جلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة.وأعرب بورت عن ارتياحه للمبادرة التي تم القيام بها، تحت قيادة جلالة الملك، المتعلقة بإشكالية الهجرة، التي يتحمل فيها المغرب عبءا أكبر مقارنة مع (بلدان) الاتحاد الأوروبي”، التي “ينبغي عليها العمل بتنسيق معه” حول هذه القضية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الوزير البريطاني، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد سعد الدين العثماني، على هامش أشغال الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مباحثاته مع السيد العثماني تناولت عددا من القضايا ذات طبيعة إقليمية، لا سيما الصعوبات القائمة بمنطقة الساحل، وضرورة إقامة تعاون ثابت ودائم.

وأشاد بورت بالعلاقات المتينة القائمة بين بريطانيا والمغرب، “الصديق الكبير والشريك” لبريطانيا، مذكرا بالزيارة التي قام بها مؤخرا للرباط، والتي أكد خلالها على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكتين، وكذا بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية