آخر الأخبار
ليس لأحد الحق في رهن مصير منطقة وشعبين شقيقين

ليس لأحد الحق في رهن مصير منطقة وشعبين شقيقين

الجمعة, 28 يونيو, 2013 - 15:00

الرباط- أكد الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني، يوم الخميس، أنه لا يحق لأحد رهن مصير منطقة وشعبين شقيقين.
وردا على الشروط التي وضعها عدة مسؤولين جزائريين لتطبيع العلاقات مع المغرب، أبرز الوزير، في تصريح للقناة الثانية (دوزيم) بثته في نشرتها الإخبارية المسائية، أن هذه الشروط الثلاثة تشكل “مقاربة خطيرة وغير مقبولة تؤدي بنا إلى منطق متقادم وقراءة جد متجاوزة، تذكر بثقافة وردود فعل الحرب الباردة”، مؤكدا أن حسن الجوار والتعاون قيم كونية ودولية لا يمكن رهنها بحالات نفسية وتقلبات مزاجية.

وبالنسبة للشرط الأول الذي تضعه الجزائر، أي حملة التشويه المزعومة التي تشنها وسائل الإعلام المغربية، أكد السيد العمراني أنه على عكس ذلك، فإن المغرب كلما دعا يوما لبناء علاقة قوية مع الجزائر، إلا وكان موضع هجمات عمياء وغير مبررة من قبل الصحافة الجزائرية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.