آخر الأخبار
مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بأنشطة تعليمية وتفاعلية

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بأنشطة تعليمية وتفاعلية

الجمعة, 10 مايو, 2024 - 11:07

الرباط – تشارك مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم من 9 إلى 19 ماي الجاري بالرباط، بمجموعة من الأنشطة التعليمية والتفاعلية من أجل تسليط الضوء على انخراطها الفعلي تجاه قضايا البيئة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن رواقها سيشكل، طيلة فترة المعرض، منصة ستحتضن سلسلة ورشات تروم إشراك الزوار من جميع الأعمار، في الوعي والعمل البيئي، مذكرا بأن اليونسكو، ضيف شرف هذه الدورة، تعمل بشكل وثيق مع المؤسسة منذ سنة 2016 في إطار مبادراتها التعليمية من أجل تنمية مستدامة.

وأوضح المصدر ذاته أن أنشطة المؤسسة تتضمن يوميا ورشات حول إعادة التدوير، وعروضا توضيحية لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لحماية البيئة، إضافة إلى مسابقات تحفيزية.

وأكد البلاغ أن من أبرز ما سيميز مشاركة المؤسسة في المعرض، عرض مجسم لواحة مراكش، الذي أعده مجموعة من تلاميذ مدارس إيكولوجية، مبرزا أنه يعكس القدرة الابداعية للشباب المشاركين في برامج المؤسسة، ويعد مثالا ملموسا على الأدوات البيداغوجية الموجهة لرفع مستوى الوعي البيئي.

وسجل أن المؤسسة تسعى إلى دعم التربية البيئية من خلال برامج وأنشطة غنية، من أجل رفع الوعي البيئي والالتزام بمستقبل مستدام.

ومن بين الفعاليات الرئيسية في هذه المشاركة، تنظيم مسابقة حول مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وذراعها الأكاديمي، مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة، بالإضافة إلى زيارة “فضاء مارفل”.

كما ستقام مسابقة حول الممارسات الفضلى من أجل التنمية المستدامة وأخرى حول الحركات الإيكولوجية .

وسيتضمن برنامج المؤسسة أيضا تنظيم، في فضاء الطفل، مجموعة من ورشات استكشافية، ومسابقة في موضوعي “كيف نحمي محيطنا؟”، و “كيف نعيش في وئام مع الطبيعة؟”.

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس المجلس الوطني السويسري

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 20:05

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشيد بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:56

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، اليوم الاثنين بالرباط، بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب.

عملية مرحبا 2024 : اجتماع بطنجة للجنة المغربية – الإسبانية المشتركة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:40

عقدت اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، اليوم الاثنين، بطنجة، اجتماعا برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، والسيدة سوسان كريسوسطومو، نائبة كاتبة الدولة في الداخلية.