مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

السبت, 26 مارس, 2022 - 23:52

الرباط – أعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن تقديرها الغالي وتثمينها العميق للمجهودات التي بذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء.

وأكدت المؤسسة في بلاغ أن إعلان اسبانيا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الأساس الجدي، والواقعي، وذا المصداقية، من أجل تسوية الخلاف المفتعل المتعلق بالصحراء المغربية، يعتبر حدثا فارقا في مسار النزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمملكة.

وأعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن الأمل في أن يشكل هذا الموقف انطلاقة جديدة نحو بناء مرحلة متميزة في علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا، قوامها الثقة والوضوح والمسؤولية والشفافية والتوازن والاحترام المتبادل للمصالح العليا والقضايا الحيوية للبلدين، وفي مقدمتها مسألة الوحدة الترابية.

وخلصت المؤسسة، في بلاغها، إلى التأكيد عن تثمينها واعتزازها “بجهود جلالة الملك وبنضاله وحكمته المتبصرة وصموده من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية التي ظلت بشكل مطلق قضية المغرب الأولى وموضوع إجماع عميق وعنوانا صريحا للوطنية المغربية الحديثة وهي بذلك البوصلة التي توجه البلاد من أجل مصلحتها العليا، كدولة وطنية عريقة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).