آخر الأخبار
مباحثات بالرباط بين المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ووكيل وزارة الإعلام الفلسطينية

مباحثات بالرباط بين المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ووكيل وزارة الإعلام الفلسطينية

الأربعاء, 17 ديسمبر, 2014 - 20:51

الرباط – أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل هاشمي إدريسي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية السيد محمود خليفة، تمحورت حول سبل النهوض بالتعاون المغربي الفلسطيني في مجال الإعلام.

وأشاد المسؤول الفلسطيني خلال هذا الاجتماع بالدعم الثابت الذي يقدمه المغرب ومؤسساته للقضية الفلسطينية.

وأكد السيد خليفة على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، داعيا إلى تعزيز التعاون والمبادلات في مجال تكوين الصحافيين ورجال الإعلام.

من جانبه، أعرب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء عن استعداد الوكالة لبذل كل الجهود الضرورية الرامية إلى تعزيز التعاون مع وكالة (وفا)، مبرزا استعداد الوكالة لاستقبال صحافيين متدربين فلسطينيين.

وعقب هذه المباحثات، زار وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية مختلف مصالح التحرير لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ووقع المغرب وفلسطين أمس الثلاثاء بالرباط، بروتوكول اتفاق يروم تعزيز وإنماء التعاون بين البلدين في مجال الإعلام والاتصال.

وبموجب هذا الاتفاق الذي وقعه كل من وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، ووكيل وزارة الإعلام بدولة فلسطين، يعمل الطرفان أساسا على توثيق التعاون بين المؤسسات الإعلامية في البلدين وتبادل المؤلفات والمجلات والدوريات والوثائق التاريخية، وكذا تبادل الأفلام الوثائقية والمطبوعات والنشرات التي تبين معالم وحضارة تقدم البلدين.

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية