آخر الأخبار
مباحثات مغربية ألمانية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال حقوق الإنسان

مباحثات مغربية ألمانية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال حقوق الإنسان

الأربعاء, 5 فبراير, 2014 - 16:17

الرباط – شكل تعزيز التعاون المغربي-الألماني في مجال حقوق الإنسان، محور مباحثات أجراها يوم الأربعاء بالرباط، المندوب الوزاري لحقوق الإنسان السيد المحجوب الهيبة، مع مندوب الحكومة الفيدرالية لسياسة حقوق الإنسان والدعم الإنساني بوزارة الشؤون الخارجية الألمانية، السيد كريستوف ستراسر.

وأكد السيد الهيبة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، أن هذا الاخير شكل مناسبة لتقديم مختلف المهام والاختصاصات التي تضطلع بها المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، وكذا التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية، والأوراش الإصلاحية التي يقوم بها المغرب، وكذا السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة.

وأشار السيد الهيبة إلى أن عمل المندوبية يندرج في إطار المسلسل الواسع لتعزيز حقوق الإنسان وخاصة في بعدها المؤسساتي في إطار الإصلاحات التي يقوم بها المغرب.

ولدى تطرقه إلى قضية الهجرة والتنقل، استعرض السيد الهيبة أمام المسؤول الالماني، المبادرة الملكية الجديدة في مجال الهجرة، موضحا أنها تقوم على مقاربة إنسانية لحقوق الإنسان تأخذ بعين الاعتبار الالتزامات الدولية للمملكة وشراكاتها المتجددة.

وفي ما يتعلق بوضع حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية، أكد السيد الهيبة أن المبدأ الذي يحكم معالجة حقوق الإنسان في المغرب يقوم على أساس المساواة بين جميع ضحايا انتهاكات هذه الحقوق سواء في الأقاليم الجنوبية أو في باقي الأقاليم.

اقرأ أيضا

المغرب يتيح الولوج إلى سوق تضم حوالي مليار مستهلك بإفريقيا (السيدة فتاح)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 23:02

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يتيح للمقاولات الدولية الولوج إلى سوق مباشرة تضم حوالي مليار مستهلك على صعيد القارة الإفريقية.

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 22:38

أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية