آخر الأخبار
مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 17:47

الرباط- أجرى السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الأربعاء بالرباط ، مباحثات مع السيدة صونيانا كلافاك رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية -الكرواتية، تمحورت حول آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين .

وقال السيد بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، إن المحادثات مع الوفد الكرواتي تناولت أساسا آفاق التعاون الثنائي “سيما وأن العلاقات بين البلدين جيدة على المستوى السياسي،مؤكدا الرغبة التي تحدو المغرب من أجل تعزيز هاته العلاقات، خاصة بعد انضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوربي .
وأضاف أنه تباحث مع الجانب الكرواتي “بشأن إمكانيات ربط شراكة بين الجانبين في قطاعات مختلفة ولاسيما في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة وحماية البيئة وصناعة الأدوية “، مبرزا أن المباحثات تناولت أيضا إمكانيات الاستثمار في الأقاليم الجنوبية بغرض تنميتها أكثر، خاصة في مجالات بناء السفن والأقطاب البحرية والطاقة الريحية .
ومن جانبها، أوضحت المسؤولة الكرواتية أن إمكانيات تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين شكلت محور هذا اللقاء .
وأشارت إلى أنه تم بالمناسبة إطلاق التفكير بشأن إحداث مجلس اقتصادي يضم حوالي عشرين من رجال الأعمال بالبلدين بغرض استكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي.
وأضافت “لقد اقترحنا اليوم تجهيز محطات الطاقة الريحية والشمسية التي تتوفر فيها كرواتيا على خبرة يمكن أن تضعها رهن إشارة المملكة”، مذكرة في هذا الإطار باستقرار عدد هام من المقاولات الكرواتية بالمغرب .

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية