آخر الأخبار
مباحثات هاتفية بين جلالة الملك والعاهل الإسباني

مباحثات هاتفية بين جلالة الملك والعاهل الإسباني

الأربعاء, 14 أغسطس, 2013 - 18:42

الرباط – أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم الأربعاء مباحثات هاتفية مع العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول.

وأعرب جلالة الملك، خلال هذه المباحثات، للعاهل الإسباني عن بالغ تشكراته وامتنان المملكة للدعم الذي قدمته الحكومة الإسبانية من أجل السيطرة على الحريق الذي اندلع مؤخرا في إحدى الغابات بمنطقة أكادير.

وقد أعطى صاحب الجلالة ، نصره الله، تعليماته السامية لوزير الداخلية بالتوجه إلى عين المكان والسهر على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية الممتلكات والأشخاص.

ويجري التنسيق بشكل متواصل بين وزيري الداخلية في البلدين في إطار العمليات المستمرة الجارية بهدف السيطرة على هذا الحريق، إذ يتم التعاون الثنائي في هذا المجال بشكل مثالي.

وقد سبق لإسبانيا أن قدمت مساعدة للمغرب في ظروف مماثلة كما عبأت المملكة المغربية وسائلها دعما للبلد الجار خلال كوارث طبيعية من هذا القبيل.

وكانت النيران قد أتت على مئات الهكتارات خلال هذا الحريق الذي اندلع يوم السبت الماضي بغابتي مسغينة وأدمين بجماعة أمسكرود على بعد نحو خمسين كلم شرق أكادير.

اقرأ أيضا

البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة بين 2024 و2028 يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة (وزيرة)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:57

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي المندمج لوكالة إنعاش وتنمية الشمال للفترة ما بين 2024 و2028، يهدف، بالأساس، إلى تحقيق التوازن بين الأقاليم والجماعات الترابية بجهة الشمال.

نيروبي.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 13:26

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية