مباراة ودية..منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم يتعادل مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله

مباراة ودية..منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم يتعادل مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله

الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 - 19:40

بنوم بنه –  تعادل منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم مع نجوم الدوري الكمبودي بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء أمس الأحد، على أرضية ملعب (ريتي سوم نانغ) ببنوم بنه عاصمة مملكة كمبوديا.

وكان منتخب عصبة الصحراء لكرة القدم، المتكون من 22 لاعبا ينتمون لمختلف أندية عصبة الصحراء، سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 6 عن طريق اللاعب صالح السلامي، قبل أن يتمكن اللاعب أوكورو ماتيو أوبي من تعديل النتيجة في الدقيقة 67.

وقال مولود أجف عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الوفد المغربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المباراة الودية تدخل في إطار الصداقة المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة الكمبودية، وكذا الاحتفال بالذكرى 20 للعلاقات الدبلوماسية المغربية – الكمبودية.

وأبرز السيد أجف أن هذه الخطوة غير المسبوقة لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستساهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وآضاف أن المقابلة التي جمعت الفريقين المغربي و الكبودي شكلت فرصة لتطوير أداء العناصر الوطنية التي تنتمي لمختلف الأندية الصحراوية، خصوصا وأن أعمارهم لا تتجاوز 24 سنة.

وأضاف أن فعاليات المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية ثمنت هذه المبادرة، التي سمحت بفتح آفاق جديدة للصداقة بين المغرب ودول جنوب شرق آسيا.

وتميزت هذه المباراة بحضور عدة شخصيات من بينها، على الخصوص، السادة عبد الإله الحسني سفير صاحب الجلالة بتيلاند ولاووس ومينامار وكمبوديا، و بو شو مسري كاتب الدولة في التربية والشباب والرياضة الكمبودي، وسين بون تون المدير العام للشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بكمبوديا، وماي طولا الكاتب العام للاتحاد الكمبودي لكرة القدم.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية