متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر رمز للدينامية الثقافية بالمغرب (مسؤولة بمتحف اللوفر)

متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر رمز للدينامية الثقافية بالمغرب (مسؤولة بمتحف اللوفر)

الثلاثاء, 7 أكتوبر, 2014 - 19:09

الرباط – أكدت مديرة قسم الفنون الإسلامية بمتحف اللوفر بباريس السيدة يانيك لينتز، أن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الثلاثاء، يشكل رمزا للدينامية الثقافية الكبيرة التي يعرفها المغرب.

وقالت السيدة لينتز في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المتحف “رمز لدينامية المغرب على المستوى الثقافي ،، وينبئ بمستقبل واعد لقطاع المتاحف بالمملكة”، مضيفة “إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أحضر تدشين هذا المتحف الذي سيعرف بالتاريخ المهم للمغرب”.

وبخصوص توشيح جلالة الملك لها بالوسام العلوي من درجة فارس، أعربت السيدة لينتز عن سعادتها بهذه الالتفاتة التي تعد بمثابة “مكافأة لما أقوم به لتعريف الملايين من زوار متحف اللوفر بهذا البلد الرائع (المغرب)”.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.