متحف مركز بومبيدو بباريس يقتني عملا للفنان التشكيلي المغربي فريد بلكاهية

متحف مركز بومبيدو بباريس يقتني عملا للفنان التشكيلي المغربي فريد بلكاهية

الإثنين, 14 أكتوبر, 2013 - 20:04

باريس – اقتنى المتحف الوطني للفن الحديث المعروف بمتحف مركز بومبيدو بباريس، مؤخرا، عملا للفنان المغربي فريد بلكاهية يحمل عنوان “تكريما لغاستون باشلار” من المنتظر أن يتم عرضه في إطار معرض “الحداثة بصيغة الجمع” الذي سيفتتح في 23 أكتوبر الجاري بالمتحف.وأعرب بلكاهية، في تعليقه على إدراج عمله ضمن أحد أبرز المتاحف في العالم، عن ارتياحه لاقتناء المتحف الوطني للفن الحديث لعمل أنجز تكريما للفيلسوف الفرنسي الكبير غاستون باشلار. مشيرا إلى أنه من الأهمية بمكان أن تكون الضفة الجنوبية للمتوسط التي لها خصوصياتها الثقافية، ممثلة في متاحف من هذا الحجم.
من جهته، برر ميشيل غوتييه، محافظ المتحف الوطني للفن الحديث بباريس، عملية الاقتناء بكون فريد بلكاهية يعتبر من الفنانين التاريخيين للحداثة في المغرب وبشكل أوسع في شمال إفريقيا، ولكون عمله يحمل دلالة تعددية يطمح معرض “حداثة بصيغة الجمع” إلى تثمينه.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.