آخر الأخبار
مجلس المستشارين يصادق على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني

مجلس المستشارين يصادق على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 11:16

الرباط – صادق مجلس المستشارين في جلسة عمومية، مساء الثلاثاء، على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني.

وخلال تقديمه لهذا المشروع أمام أعضاء المجلس، أبرز السيد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أن إعداد المشروع جاء بناء على منهجية ارتكزت على خلاصات دراسة شمولية حول قطاع السكن المعد للكراء والتي تم من خلالها إجراء تشخيص شامل ودقيق للاكراهات التي تواجه تطور القطاع على المستوى القانوني والمالي والجبائي والتنظيمي مع صياغة إجراءات كفيلة بانعاشه.

وأضاف أنه بالموازاة مع ذلك تم الاعتماد على استطلاعات رأي واستجوابات مع عدد من رؤساء المحاكم وتوسيع التشاور مع مختلف الادارات والمؤسسات العمومية والخاصة والاطلاع على تجارب بعض الدول في المجال.

وأبرز السيد بنعبد الله أن المشروع يروم تحقيق جملة من الأهداف منها، على الخصوص، توحيد وتجميع النصوص والمقتضيات القانونية المنظمة للكراء، ونسخ القوانين التي سقطت بعدم الاستعمال أو غير الملائمة للواقع السوسيو اقتصادي الحالي، وتحيين القوانين الجاري بها العمل وجعلها تتلائم مع متطلبات القطاع، فضلا عن تيسير العمل على المحاكم بسن مقتضيات مبسطة وواضحة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 9:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث تعزز المؤشر الرئيسي “مازي” بنسبة 0,13% ليستقر عند 13.343,44 نقطة.

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن إطلاق خط مباشر بين الدار البيضاء وأبوجا

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 8:15

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، خلال حفل نظمته مؤخرا بأبوجا، عن إطلاق الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة النيجيرية أبوجا، المقرر تفعيله في 23 يونيو المقبل.

المبادرة الملكية الأطلسية من شأنها تعزيز حركة السفن بالموانئ الأطلسية (السيدة الدريوش)

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 23:57

أكدت الكاتبة العامة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، زكية الدريوش، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي من شأنها أن تعزز حركة السفن داخل الموانئ الأطلسية.