مجلس النواب.. تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات للسيد حسن بن عمر مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية -المغربية

مجلس النواب.. تعزيز التعاون الثنائي في صلب مباحثات للسيد حسن بن عمر مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية -المغربية

الإثنين, 31 أكتوبر, 2022 - 13:28

الرباط – استقبل نائب رئيس مجلس النواب السيد حسن بن عمر، اليوم الاثنين بمقر المجلس رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية-المغربية السيدة IN Jae Keun التي تقوم بزيارة للمغرب خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر إلى 02 نونبر رفقة بعض أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المباحثات التي أجراها الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير كوريا الجنوبية بالمغرب السيد كيونغ تشونغ ، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، فضلا عن بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي مستهل هذا اللقاء، قدم السيد حسن بن عمر للوفد البرلماني الكوري تعازيه باسم مجلس النواب على إثر حادث التدافع الذي شهدته مدينة سيول أمس الأحد حيث وقف الجانبان دقيقة صمت ترحما على الضحايا.

وجدد السيد حسن بن عمر، بالمناسبة، التأكيد على جودة العلاقات بين المغرب وكوريا الجنوبية، مبرزا أهم المنجزات التي حققتها المملكة خلال السنوات الأخيرة في العديد من المجالات لاسيما في مجال الطاقات المتجددة، وتدبير جائحة كوفيد 19، والأزمة المائية.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد حسن بن عمر أن المغرب يطمح الى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التكوين التقني بالنظر الى ريادة كوريا الجنوبية في هذا الميدان.

كما دعا إلى تعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين، مشيرا في هذا الصدد، إلى المكانة التي تحظى بها المرأة في الحياة السياسية ببلادنا.

من جهتها، أكدت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكورية-المغربية أن هذه الزيارة تدخل في إطار تخليد مرور 60 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مضيفة أن هذه العلاقات في تطور مستمر.

وثمن أعضاء مجموعة الصداقة في مداخلاتهم المنجزات التي حققها المغرب في مختلف المجالات، مشيرين إلى المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة والتي تشكل دعامة لتطوير التعاون الثنائي.

وطالبوا بالعمل على تعزيز حضور واستقرار الشركات الكورية الجنوبية في المغرب للدفع بالتعاون بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، أثار أعضاء الوفد البرلماني الكوري الجنوبي، عدة قضايا منها على الخصوص قضية مشاركة المرأة المغربية في الحياة السياسية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.