آخر الأخبار
مجلس جماعة أزيلال يخصص 116 مليون سنتيم لدعم جهود الحد من تداعيات فيروس كورونا

مجلس جماعة أزيلال يخصص 116 مليون سنتيم لدعم جهود الحد من تداعيات فيروس كورونا

الجمعة, 3 أبريل, 2020 - 21:16

أزيلال – قرر المجلس الجماعي لأزيلال تخصيص اعتمادات مالية محولة بلغت 116 مليون سنتيم لدعم جهود الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا وتقديم الدعم لساكنة مدينة ازيلال المتضررة من هذا الوباء .

ومن أجمالي هذا المبلغ ستخصص 60 مليون سنتيم لاقتناء آليات ومواد التعقيم والتطهير و56 مليون سنتيم لاقتناء مواد غذائية وتوزيعها على الأسر المعوزة والتي فقد معيلها الشغل بسبب هذا الوباء بمركز المدينة تحت إشراف السلطات الإقليمية والمحلية، وبتنسيق مع جميع المتدخلين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قالت رئيسة المجلس الجماعي عائشة أيت حدو أن هذا القرار، الذي تم اتخاذه بتنسيق مع السلطات الإقليمية يندرج في اطار الجهود الرامية الى التخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة فيروس كورونا وتجسيد قيم المواطنة وروح التضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأضافت أنه من المنتظر توزيع هذه المساعدات الاجتماعية على الفئات المستهدفة بداية الاسبوع المقبل بالتنسيق مع السلطات المحلية لضمان مرور هذه العملية في احسن الظروف.

وقالت من جهة أخرى إنه تم تفعيل لجنة مراقبة الأسعار والجودة بالتنسيق مع باقي القطاعات المعنية التي تبذل مجهودات كبيرة لتوفير جميع المواد الغذائية في المراكز التجارية والدكاكين وذلك بالقيام بدوريات وجولات منتظمة للتصدي للمضاربات والتلاعب في التموين وزجر الغش وعمليات الادخار السري حيث تم تحرير العديد من المخالفات الى جانب تشكيل خلية اليقظة للسهر على عملية التعقيم التي يقوم بها مستخدمو الجماعة بشكل يومي وتستهدف جميع المرافق والمؤسسات العمومية والأحياء السكنية .
وأضافت أن مصالح الجماعة تحرص على الحفاظ على نظافة المدينة باعتماد منهجية العمل بالتناوب بين عمال وعاملات النظافة وكذا بين الموظفين لتفادي الاكتظاظ في المكاتب، إلى جانب الحملات التحسيسية اليومية وبالتنسيق مع السلطات المحلية لفائدة الساكنة مشددة على ضرورة الالتزام بحالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي وعدم الخروج الا للضرورة القصوى وأخذ الحيطة والحذر أثناء الخروج.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية