مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير يصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون للارتقاء بالخدمات الصحية وحماية البيئة وتقوية قدرات المجتمع المدني

مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير يصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون للارتقاء بالخدمات الصحية وحماية البيئة وتقوية قدرات المجتمع المدني

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 9:07

الرباط- صادق مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير، أمس الثلاثاء، خلال انعقاد دورته العادية لشهر شتنبر 2014، على مجموعة من اتفاقيات التعاون والشراكة في مجالات حماية البيئة ، و الارتقاء بالخدمات الصحية ، ودعم الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الاجتماعي والرياضي والثقافي بالجهة .

وتتعلق اتفاقية الشراكة الأولى الموقعة مع مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان ووزارة الصحة وولاية الجهة والمجلس الجماعي لمدينة الرباط ومجلس العمالة ، بدعم البنيات التحتية الصحية وتجهيزها وتوفير الخدمات الصحية الخاصة بمحاربة داء السرطان خاصة في الشق المتعلق بالأدوية و توفير الدعم المالي الضروري لتنفيذ برنامج الاتفاقية ، والرفع من مستوى الخدمات الصحية العمومية المرتبطة بداء السرطان.

وتهدف الاتفاقية الإطار إلى إحداث مراكز معالجة داء السرطان وتعميم الخدمات الصحية الخاصة بمحاربة هذا الداء ، وتوفير الأعداد الكافية من الكفاءات والموارد البشرية من أجل مواكبة تأهيل البنيات التحتية في هذا المجال.

وتهم الاتفاقية الثانية الموقعة بين مجلس الجهة ومؤسسة إيكو تيكو للإدارة والمحافظة على البيئة التابعة للمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية بالرباط ، تنفيذ برامج التكوين والتحسيس والتأطير في المجال البيئي لفائدة منخرطي تعاونية النجاح المحدثة في إطار مشروع “كوديم” للتدبير العقلاني للنفايات الصلبة لدول البحر الأبيض المتوسط. وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل الشراكة والتعاون بين كافة الفاعلين في مجالات المحافظة على البيئة .

وتتعلق الاتفاقية الثالثة الموقعة بين مجلس الجهة وبيت مال القدس الشريف، بدعم مشاريع وكالة بين مال القدس .

اقرأ أيضا

فاس تُطْلِقُ برنامجا ضخما لترميم المساجد الزوايا التاريخية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:45

تتهيأ مدينة فاس لإطلاق برنامج ضخم لترميم مساجدها – زواياها التاريخية الواقعة بالمدينة العتيقة.

الجامعة الخاصة لفاس تطلق النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 15:08

أعطت الجامعة الخاصة لفاس اليوم الإثنين انطلاقة النسخة الرابعة من أسبوع مهن المهندس، تحت شعار “المهارات الناعمة والتحول الرقمي آليات مهمة لتعزيز معارف مهندس الغد”.

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.