آخر الأخبار
مجلس جهة بني ملال- خنيفرة يحول اعتمادات بقيمة 13 مليون درهم لمكافحة كوفيد 19

مجلس جهة بني ملال- خنيفرة يحول اعتمادات بقيمة 13 مليون درهم لمكافحة كوفيد 19

الخميس, 26 مارس, 2020 - 22:04

بني ملال – قام المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة بتحويل اعتمادات مالية تقدر ب13 مليون درهم ، بهدف تمويل عدد من الإجراءات والتدابير المتعلقة بمحاربة فيروس “كورونا”.

وأوضح المجلس ، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه قام بتحويل اعتمادات مالية تقدر ب13 مليون درهم شملت تطعيم الفصل المتعلق بشراء المواد الغذائية لتوفير 50 ألف قفة غذائية (10 ملايين درهم) ، وكذا الفصل الخاص بشراء مواد التعقيم بتخصيص مبلغ (3 ملايين) درهم لاقتناء المعدات البيو-طبية وشراء مواد التعقيم.

وأضاف أن هذه المبادرة تندرج في سياق التعبئة المتواصلة للمجلس الرامية إلى التصدي للآثار السلبية لهذا الوباء، ومساهمته من أجل التخفيف من معاناة الأسر المعوزة بمختلف أقاليم الجهة ، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء وباء فيروس “كورونا” المستجد، وكذا مواكبته لمختلف العمليات المتعلقة بالتعقيم بمدن الجهة.

وأبرز أن تحويل هذه الاعتمادات من شأنها تعزيز روح التكافل والتضامن والتآزر التي تميز مكونات الشعب المغربي ، انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

يشار إلى أن مجلس الجهة ساهم إلى جانب جهات المملكة بمبلغ 1.5 مليار درهم في الصندوق المحدث لمواجهة هذا الوباء، كما ساهم رئيس المجلس وأعضاء المكتب ورؤساء اللجان ونوابهم ورؤساء الفرق بتعويضاتهم عن شهر مارس.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.