آخر الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يشرع في تنزيل برنامج الدعم الخاص بتأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة في الجهة

مجلس جهة سوس ماسة يشرع في تنزيل برنامج الدعم الخاص بتأهيل المؤسسات الفندقية المصنفة في الجهة

الخميس, 18 يونيو, 2020 - 13:01


   أكادير – شرع مجلس جهة سوس ماسة، بواسطة “شركة التنمية السياحية سوس ماسة ـ شركة التنمية الجهوية ” في تنزيل البرنامج الذي سبق أن أعلن عنه ، والذي يقضي بتخصيص دعم مالي لتحفيز المؤسسات الفندقية المصنفة في الجهة على تحديث وتأهيل الخدمات والمرافق التابعة لها.

   وأفاد بلاغ مشترك صدر بهذا الخصوص أنه تم إطلاق إعلان للتعبير عن منفعة ، تدعو من خلاله “شركة التنمية السياحية سوس ماسة” المؤسسات الفندقية الراغبة في الاستفادة من هذا الدعم إلى إيداع ملفات طلباتها لدى الشركة وذلك إلى غاية 15 يوليوز القادم.

   وتقضي هذه الخطة بمنح دعم مالي في حدود 30 في المائة من التكاليف الإجمالية لعملية تأهيل وتحديث المؤسسة الفندقية ، وذلك في حدود مبلغ مالي يصل سقفه 10 ملايين درهم ، مع تقديم مواكبة تقنية .

   ويشترط في الجهة الراغبة من الاستفادة من هذا الدعم تقديم برنامج للتأهيل خاص بالمؤسسة السياحية  الإيوائية ، التي يجب أن تكون قد شرعت في الخدمة لفترة لا تقل عن خمس سنوات، سواء أكانت هذه الفترة متواصلة أو متقطعة، وأن تكون في وضعية سليمة اتجاه إدارة الضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

   كما يشترط في الجهة الراغبة في الاستفادة أن لا تكون في وضعية إعادة التسوية ، أو تحت طائلة مسطرة التصفية القضائية ، وأن تقدم برنامجا مندمجا لتأهيل المؤسسة الفندقية مع الإلتزام بتنفيذ هذا البرنامج خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات.

   وحسب المصدر نفسه، فإن طلب الاستفادة من الدعم يتكون من ملف قانوني، وملف مالي، وملف اجتماعي، وملف تقني، كما وضعت “شركة التنمية السياحية سوس ماسة” عنوانا إلكترونيا للراغبين في مزيد من المعلومات بهذا الخصوص: [email protected].

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.