آخر الأخبار
مجموعة “هيتي”.. شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران

مجموعة “هيتي”.. شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران

الإثنين, 20 مارس, 2017 - 18:21

 

 طنجة – تعد المجموعة الصينية “هيتي”، الموقعة على بروتوكول اتفاق يتعلق بإحداث مدينة صناعية جديدة بطنجة، شركة رائدة في قطاع صناعة الطيران تتوفر على أزيد من 40 فرعا لها عبر العالم.

 ويوجد مقر مجموعة “هيتي” التي أحدثت سنة 1991، بمنطقة “هاي- تيك” بشينغدو، حيث تشغل أزيد من 1000 شخص، من بينهم 85 بالمائة من الأطر العلمية والتقنية.

ومن بين فروع المجموعة، هناك “سيشوان هيتي هاي- تيك كو. ليمتيد”، التي تعد أول مقاولة خاصة لصيانة الطيران، وأول شركة توفر خدمة تقنية كاملة للطيران بالصين.

 وتنخرط الشركة أساسا في أعمال البحث والتطوير المتعلقة بتجهيزات الطيران، وآليات التجريب، والتجهيزات عالية المستوى، وتجريب وصيانة آليات الطيران، والتجهيز الإلكتروني، وصيانة محركات الطائرات، وإعادة صياغة وتحويل الخلايا، وتكوين ربابنة الطائرات، والكراء، وتصنيع رقاقات الدارات المندمجة، وخدمات الطيران العامة، ومشاريع توربينات الغاز، إلى جانب أعمال أخرى.

 وفازت “هيتي هاي- تيك”، التي راكمت 20 سنة من التجربة والخبرة، على العديد من الجوائز، لاسيما “الجائزة الأولى لأفضل شركة متخصصة في صيانة الطائرات” الممنوحة من طرف الإدارة المدنية للطيران بالصين، و”فورست برايز إن ناشيونال ديفينس ساينس آند تيكنولوجي بروغريس أوارد” المسلمة من طرف معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا.

 ومن بين الفروع الأخرى للمجموعة هناك “سيشوان هيتي إنداستريال كو. ليمتيد”، المحدثة سنة 2010، والمتخصصة في تدبير الاستثمارات المالية. فهي تشكل الأرضية التنفيذية للمجموعة في إدارة الأصول، حيث تغطي قطاعات من قبيل صناديق الصناعة، الاستثمار الخاص، الطيران، العقار والطاقات المتجددة.

 وبفضل الابتكار، وتنويع مجالات أنشطتها، والانفتاح على أسواق واعدة جديدة، يحذو مجموعة “هيتي” عزم أكيد على تطوير وجعل المدينة الجديدة لطنجة أرضية للتطوير منفتحة على أوروبا وإفريقيا.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية