محاكمة مسؤولي البوليساريو في مدريد بتهمة الإبادة : البرلمان الأوروبي مدعو إلى “مساءلة” الجزائر عن الجرائم الخطيرة المرتكبة (مصطفى سلمة)

محاكمة مسؤولي البوليساريو في مدريد بتهمة الإبادة : البرلمان الأوروبي مدعو إلى “مساءلة” الجزائر عن الجرائم الخطيرة المرتكبة (مصطفى سلمة)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2013 - 17:18

مدريد – أكد المناضل الصحراوي ، مصطفى سلمة ولد سيدي ميلود، أن البرلمان الأوروبي والبلدان التي تأوي جلادي البوليساريو مدعوون إلى “مساءلة” الجزائر عن الجرائم الخطيرة المرتكبة على أراضيها في تندوف على أيدي مسؤولين في البوليساريو، تتابعهم العدالة الإسبانية بتهمة الإبادة.

وأكد السيد مصطفى سلمة ، في تصريح بعث به اليوم الثلاثاء إلى وكالة المغرب العربي في مدريد، أن متابعة الجزائر لمسؤولي البوليساريو بتهمة “الإبادة وارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في تندوف”، تدعو الاتحاد الإفريقي والبلدان التي تأوي هؤلاء الجلادين ، وكذا المؤسسات الديموقراطية الدولية كالبرلمان الأوروبي إلى “إعادة النظر في حساباتها ومساءلة” الجزائر عن هذه الخروقات “الخطيرة” المرتكبة على ترابها ضد “أبرياء غير مسلحين”، لمجرد تعبيرهم عن آراء معارضة لإدارة الرابوني.

وفي رد على قرار القاضي بابلو روث من المحكمة الوطنية في مدريد ، أعلى هيئة جنائية إسبانية، قبول الشكاية، التي وضعت في 2007 من قبل منظمات غير حكومية وضحايا صحراويين، والاستماع في 12 غشت إلى الضحيتين داهي أغاي، رئيس جمعية المختفين لدى البوليساريو، وسعداني ماء العينين، ابنة الوالي الشيخ سلامة، وكذا استدعاء متهمين من البوليساريو في 16 من الشهر نفسه ، دعا مصطفى سلمة أيضا هذه البلدان والبرلمان الأوروبي إلى “ممارسة ضغوط” على الجزائر والبوليساريو من أجل “تسهيل مهمة” العدالة الإسبانية ومن أجل ألا يفلت المتهمون من العقاب على أعمالهم.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.