آخر الأخبار
مختصرات جهوية من الشرق

مختصرات جهوية من الشرق

الأربعاء, 27 مايو, 2020 - 19:09

وجدة – تنظم دار النشر (بابليشين هاوس) التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة يوم الجمعة 29 ماي الجاري ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال ندوة تفاعلية عن بعد تحت شعار “جائحة كوفيد 19: تاريخ ودروس”.

وأوضحت الجامعة على موقعها الإلكتروني أن الأمر يتعلق بندوة افتتاحية لسلسة من الندوات الدولية عن بعد في مختلف المجالات، ستنظم كل يوم جمعة حول موضوع “البحث والتطوير والابتكار التكنولوجي”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 29 ماي إلى 31 يوليوز 2020”.

وسينشط الندوة الافتتاحية البروفيسور خالد السراج أندلوسي، وستسيرها البروفيسور انتصار هداية، وهما طبيبان بالمركز الاستشفئاي الجامعي محمد السادس بوجدة، وأستاذان باحثان بكلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة محمد الأول.

00-00-00-00-00

أطلقت جماعة وجدة بتنسيق مع شركة (سيطا) ومكتب حفظ الصحة حملة للنظافة والتطهير بمختلف أسواق وسط المدينة، في أفق إعادة فتحها.

وأفادت الجماعة في بلاغ لها أن هذه الحملة أطلقت في 26 ماي الجاري على مستوى أسواق المدينة القديمة لوجدة وساحة سيدي عبد الوهاب، وهمت اليوم الأربعاء كلا من سوق مليلية وسوق طنجة وسوق القدس.

وأوضح البلاغ أن الحملة ستتواصل غدا الخميس على مستوى جميع أسواق شارع علال الفاسي، موجها نداء لمختلف الجمعيات التجارية ومجموع التجار لاحترام الشروط الوقائية والصحية اللازمة لاستقبال المواطنات والمواطنين في ظروف تحترم شروط السلامة الصحية.

00-00-00-00-00

نظمت جماعة وجدة خلال شهر رمضان الأبرك مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 15 سنة، بسبب الظروف التي فرضها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت الجماعة في بلاغ لها أن هذه المسابقة، المنظمة بتنسق مع المجلس العلمي لوجدة، عرفت مشاركة 97 طفلة وطفلا (70 من الإناث و 27 من الذكور) الذين بعثوا مشاركاتهم عبر تطبيق (واتساب).

وحصل الفائزون الستة بالمسابقة على جوائز تشجيعية بمقر مكتب الشؤون الثقافية والرياضية التابع للجماعة، في احترام تام للتدابير الرامية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.