آخر الأخبار
مختصرات من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

مختصرات من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

الأربعاء, 13 مايو, 2020 - 15:26

طنجة – أعدت غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة سلسلة من المقترحات التي سترفع إلى السلطات المعنية من أجل تخفيف الآثار الجانبية لوباء كورونا على القطاع.

وأفادت الغرفة، في مذكرة إخبارية، أن المشاركين في الاجتماع الشهري المنعقد عن بعد الأسبوع الماضي استحضروا دور قطاع الصناعة التقليدية الذي يعتبر في مقدمة القطاعات الاقتصادية المتضررة جراء التزام الصناع التقليديين التام بتدابير الحجر الصحي وتوقيف أنشطتهم وإغلاق محلاتهم والتسريح المؤقت للعاملين لديهم، معتبرة أن “الإجراءات المتخذة للحد من تضرر الأنشطة الحرفية بصفة مباشرة سترهن مستقبل القطاع لسنين عديدة”.

ونوه المشاركون بالإجراءات والتدابير المتخذة، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبتشكيل لجنة اليقظة الاقتصادية وإحداث صندوق خاص بتدبير جائحة فيروس كورونا للتخفيف من تبعات انتشار الوباء.

00-00-00-00-00

طنجة / بلغت أشغال بناء مركز تحويل النفايات المنزلية والمشابهة لطنجة، المتواجد بمنطقة عين مشلاوة بطريق تطوان، مراحل “جد متقدمة” من الإنجاز.

وحسب جماعة طنجة، فقد تطلب تشييد هذا المركز غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 25 مليون درهم، حيث يتم تشييده في إطار توفير البنية التحتية الكبرى وتأهيل مدينة طنجة انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للبيئة والبرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.

تجدر الإشارة إلى أن “مركز تحويل النفايات المنزلية والمشابهة لها” سيلعب دورا أساسيا في إطار ضمان نجاعة عملية جمع النفايات المنزلية من مدينة طنجة، كما يعد حلقة وصل أساسية بين عملية جمع النفايات ونقلها إلى المطرح العمومي الجديد، حيث سيساهم في تقليص نسبة الأضرار الناتجة عن التلوث واختصار التوقيت ونقص التكلفة تدبير قطاع النظافة.

00-00-00-00-00

طنجة / فاقت نسبة إنجاز الأشغال المرتبطة بالتهيئة الخارجية لمركز الطب الشرعي الجديد بطنجة ال 90 في المائة، حيث سيتم الشروع في تجهيزه داخليا قريبا.

وأفادت جماعة طنجة بأن مصالحها تقوم بتوفير مختلف الأجهزة والآليات الضرورية وتزويد مركز الطب الشرعي بكل الوسائل والتجهيزات الحديثة وفق المعاييرالدولية المعتمدة في المجال.

وأضافت أنها تحرص على إتمام المشاريع لضمان وافتتاحها لتقديم خدماتها في الوقت المحدد في احترام تام للبنود التعاقدية وللتدابير المعمول في الحجر الصحي.

00-00-00-00-00

تطوان / منحت شركة طيمازا للنسيج لجماعة تطوان 1400 كمامة وقائية لدعم جهود جماعة تطوان في الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وسيتم توزيع هذه الكمامات، التي صنعتها شركة طيمازا المستقرة بالمنطقة الصناعية لتطوان، على موظفات وموظفي الجماعة الحضرية لتطوان، إذ يستجيب المنتج إلى المعايير المغربية المعمول بها في صنع الكمامات الوقائية.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية