مدغشقر تتطلع إلى الاستفادة من التجربة الاقتصادية المغربية (رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر)

مدغشقر تتطلع إلى الاستفادة من التجربة الاقتصادية المغربية (رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر)

الأحد, 20 نوفمبر, 2016 - 18:03

أنتناناريفو- أعربت رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر السيدة نورو أندريامامونجياريسون، اليوم الأحد بأنتاناناريفو، عن رغبة بلدها في الاستفادة من التجربة المغربية في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وقالت السيدة نورو أندريامامونجياريسون، في تصريح للصحافة على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي- الملغاشي، المنعقد بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدغشقر “إننا مهتمون للغاية بالخبرة المغربية في مختلف المجالات، لاسيما في قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة والأبناك”.

وأوضحت من جهة أخرى، أن بلدها يعول على المغرب لمساعدته في الاستغلال الأمثل لموارده الطبيعية الهامة، مشيرة في هذا الصدد إلى وجود فرص هامة لتعزيز التعاون وزيادة حجم وقيمة المبادلات بين البلدين التي لا تتجاوز حاليا سقف 13 مليون دولار.

وأشارت السيدة أندريامامونجياريسون إلى أن هذه الفرص تشمل قطاعات للتكامل لا زالت غير مستغلة على الوجه الأمثل، إلى جانب “إمكانيات واعدة” من شأنها الرفع من حجم المبادلات التجارية خلال السنوات المقبلة.

ودعت رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر، التي شددت على الاهتمام الكبير الذي يوليه الفاعلون الملغاشيون للمقاولات المغربية، إلى تعاون ثنائي مثمر يهم مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024 (بلاغ)

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:33

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.