آخر الأخبار
مراكش.. إيقاف 1015 شخصا في حالة تلبس مابين فاتح غشت الجاري والعاشر منه

مراكش.. إيقاف 1015 شخصا في حالة تلبس مابين فاتح غشت الجاري والعاشر منه

الإثنين, 14 أغسطس, 2017 - 17:08

 مراكش- تمكنت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن مراكش، خلال الأيام العشر الأولى من شهر غشت الجاري من إيقاف 1015 شخصا في حالة تلبس.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فقد عرفت هذه الفترة أيضا، إيقاف 677 شخصا مبحوث عنهم من اجل جنايات او جنح، وضبط 20 شخصا متلبسين بحيازة أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، فضلا عن ايقاف 7911 شخصا للتتبث من هويتهم، و 194 شخصا غير المتوفرين على البطاقة الوطنية للتعريف.

كما تم إحالة 576 شخصا للمساعدة في اطار قضايا التسول والتشرد، فضلا عن إحالة 93 شخصا على المؤسسات الصحية بسبب أمراض عقلية.

وبخصوص السلامة الطرقية، أشار المصدر نفسه، الى أن عدد المخالفات التي تم تسجيلها، خلال هذه الفترة، في مجال السير الطرقي بلغ 4262 مخالفة، في حين حدد عدد الغرامات الصلحية المستخلصة في 3459غرامة، فضلا عن وضع 250 سيارة و75 دراجة نارية بالمحجز البلدي، بسبب مخالفات قانون السير.

وأبرز المصدر ذاته، أنه استلهاما لروح التوجيهات المديرية، والتي تقتضي اعتماد رؤية متكاملة الأبعاد ، شمولية ومتناسقة في مجال محاربة الجريمة والتصدي للمخالفات للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل وتأمين المجال الترابي للمدينة، فإن مصالح ولاية أمن مراكش كرست توجها جديدا يتمثل في القيام بعمل أمني على مدار ساعات اليوم، يعم كل تراب المجال الحضري للمدينة، في إطار من التكامل والتوازن القطاعي، والذي أصبح تقليدا تنخرط فيه جميع المكونات الأمنية لولاية الأمن.

 

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية