آخر الأخبار
مراكش .. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تنظم أياما للإدماج لفائدة طلبتها الجدد

مراكش .. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تنظم أياما للإدماج لفائدة طلبتها الجدد

الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 19:32

مراكش – نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، من فاتح  إلى 17 أكتوبر الجاري، أياما لإدماج الطالب، وذلك تحت شعار “التميز”.

وبحسب بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، فقد شكلت هذه التظاهرة، التي تم تنظيمها لفائدة الفوج الثامن عشر من طلبتها، من قبل لجنة مكونة أساسا من طلبة المدرسة، فرصة للترحيب بالطلبة الجدد وتهنئة الطلبة القدامى على نتائجهم الممتازة، وشكر كل مكونات المدرسة علي مجهوداتها الجبارة لرفع تحدي الاستمرارية البيداغوجية و العلمية منذ بداية الجائحة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الموعد السنوي هدف أيضا إلى إطلاع الطلبة الجدد على منشآت ومرافق المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وكذا تعريفهم بالهندسة البيداغوجية المعتمدة في مختلف الشعب.

وأشار إلى أن برنامج أيام الإدماج تميز بغنى الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، من قبيل يوم أخضر على متن الدراجات الهوائية، وعروض تقديمية للمدرسة ونظام الدراسات والأنشطة الموازية، وأيام ترفيهية (Gaming Day, journée piscine)، إضافة إلى يوم رياضي.

وتابع أن هذه الأنشطة شكلت كذلك مناسبة لتسهيل عملية إدماج الطلبة الجدد في المحيط الجامعي للمدرسة، وتحفيزهم من أجل الانخراط في مشاريع تطوير المؤسسة، مما يؤكد مرة أخرى الحماس الذي تتحلى به.

اقرأ أيضا

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

الأمن الغذائي .. المغرب يتقاسم تجربته أمام المؤتمر الإقليمي ال33 للفاو لإفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:35

استعرض وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الخميس بالرباط، أمام المشاركين في الدورة الـ33 للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لإفريقيا، تجربة المغرب في ما يتعلق بصمود نظامه الفلاحي لتحقيق أمن غذائي مستدام.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية