آخر الأخبار
مراكش تستضيف المخيم الصيفي 2022 لوكالة المغرب العربي للأنباء

مراكش تستضيف المخيم الصيفي 2022 لوكالة المغرب العربي للأنباء

الأربعاء, 17 أغسطس, 2022 - 21:25

مراكش – تستضيف مدينة مراكش، خلال الفترة ما بين 17 و27 غشت الجاري، المخيم الصيفي المنظم لفائدة أبناء وبنات العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء، وذلك تحت شعار “لنطور مواهبنا”.

ويستفيد من هذا المخيم، الذي طال انتظاره بعد سنتين من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، 50 طفلا، من بينهم 14 طفلة، تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة. ويسهر على تأطير وتنشيط هذا الملتقى التربوي الترفيهي، 13 مؤطرا محترفا في التنشيط التربوي، من بينهم 10 مرافقين، حاصلين على شواهد ومجربين، بواقع مرافق/مرافقة لكل 5 أطفال، بالإضافة إلى 3 أساتذة ومدربين متخصصين في الموسيقى، والمسرح والرياضة.

وتم، على غرار السنوات الماضية، تسطير برنامج غني، يمتد طيلة أيام هذا المخيم الصيفي، حيث سيكون أبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء على موعد مع أنشطة تجمع بين الترفيه والاسترخاء، والتنافس الشريف والتحفيز على الخلق والابداع، وإذكاء الروح الجماعية، والتعاون والأخوة.

 وهكذا، برمج الطاقم التربوي لهذا المخيم، تحت إشراف فريق مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، ورشات تأخذ بعين الاعتبار ميولات ومواهب هؤلاء الأطفال (كورال، موسيقى، مسرح..)، وأنشطة رياضية، وحصصا في السباحة، وخرجات للمركب الترفيهي “بالوزا لاند”، وكذا زيارات إلى مدينة مراكش وناحيتها، وإلى الفضاءات الخضراء والمآثر التاريخية والطبيعية بالمدينة الحمراء.

كما تشمل الأنشطة أمسية ختامية، ينظمها أبناء العاملين بوكالة المغرب العربي للأنباء، المستفيدين من هذا المخيم الصيفي.

  وتمثل المخيمات الصيفية، التي تنظمها كل سنة وكالة المغرب العربي للأنباء، فضاء للتفتح والتربية على قيم المواطنة، مع ترسيخ روح الابداع، وروح الفريق والتعاون لدى الأطفال.

اقرأ أيضا

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعد “شرفا كبيرا” (إبراهيم دياز)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:01

أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، اليوم الاثنين بسلا، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية