آخر الأخبار
مراكش ضمن أكبر سبع مدن في العالم حيث يطيب للزائر التنزه (نيويورك تايمز)

مراكش ضمن أكبر سبع مدن في العالم حيث يطيب للزائر التنزه (نيويورك تايمز)

الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 18:56

نيويورك – أدرجت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية المرموقة مدينة مراكش ضمن المدن الكبرى في العالم التي تقدم للزائر أفضل تجربة للتنزه في فضائها الحضري.

وفي مقال بعنوان “في سبع مدن كبرى، سبع جولات رائعة”، توضح الصحيفة أنها طلبت من مؤلفين في عدد من مدن العالم اقتراح مسارات تسمح للزائر باكتشاف “جوهر” الفضاء. وضمن هذه البانوراما، تحتل المدينة الحمراء المرتبة الثالثة، من خلال شبكة متشعبة من المسارات الحضرية.

واعتبرت “نيويورك تايمز” أن المغامرة في مراكش تنطلق من جامع الفنا، “هذا السوق الكرنفالي في الهواء الطلق في المدينة”، الذي يعج بالموسيقيين وفناني الأداء، وأكشاك عصير الفواكه، والمطاعم، ومتاجر الهدايا التذكارية.

وذكرت الصحيفة أن “المدينة العتيقة (لمراكش)، التي تمتد على فضاء يفوق بحوالي الضعفين مساحة منتزه “سنترال بارك” في نيويورك، تحتضن شبكة واسعة من الممرات التي يبدو أنها مصممة لإرباك الغرباء”، مسجلة أن مسارا ساحرا من جامع الفنا الذي يكشف عن مختلف ملامح مدينة مراكش ينطلق من الرواق المؤدي إلى شارع رياض الزيتون القديم.

كما تتيح مغامرة مراكش، تتابع الصحيفة، في المقال المرفق بصور من المدينة الحمراء، الاستمتاع بمشاهدة أسوار قصر البديع، المبنى الأثري “العريق” الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وهو “مكان هادئ” للتجول، وكذا الملاح، الحي اليهودي القديم الذي تم بناؤه في القرن السادس عشر، وكنيس صلاة العزامة والمقبرة اليهودية.

ومن خلال اكتشاف أزقة المدينة، يستمتع الزائر بمشاهدة الأروقة الفنية ومحلات التصميم التي “تتألق بالإبداعات الأنيقة”، فضلا عن أعمال الصناع التقليديين الذين يزاولون حرفا تتنوع بين نحت الخشب والمشغولات المعدنية، مرورا بصناعة الأواني الزجاجية.

وإلى جانب مراكش، شملت المدن التي اختارتها صحيفة “نيويورك تايمز” كلا من باريس، وزادار (كرواتيا)، وسيول، وسيدني، وسانت لويس (الولايات المتحدة الأمريكية)، وريو دي جانيرو.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية