آخر الأخبار
مركز التكوين المهني متعدد التخصصات..نواة تأهيلية مهمة لتحفيز تفتح الشباب وتطوير قدراتهم المهنية (مسؤول)

مركز التكوين المهني متعدد التخصصات..نواة تأهيلية مهمة لتحفيز تفتح الشباب وتطوير قدراتهم المهنية (مسؤول)

الثلاثاء, 30 يونيو, 2015 - 18:44

الدار البيضاء – أكد عمر الهراس رئيس المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن،أن مركز التكوين المهني متعدد التخصصات، الذي وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حجر الأساس لبنائه اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، يعد نواة تأهلية مهمة تروم تحفيز تفتح الشباب وتنمية حس المسؤولية لديهم وتطوير قدراتهم المهنية.
وأضاف الهراس، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا المشروع الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة العمران، سيوفر للمستفيدين تكوينات مؤهلة، في تخصصات الهندسة الكهربائية (كهرباء المنشآت الصناعية، وإلكتروميكانيك الأنظمة الآلية، وكهرباء البناء) لمساعدتهم على الانخراط في محيطهم السوسيو- اقتصادي وتحفيز ولوجهم لمختلف آليات ووسائل الاندماج الاجتماعي والمهني.
وأشار إلى أن هذا المركز، الذي رصد له غلاف مالي قدره 12 مليون درهم، والذي سينجز بمقاطعة سيدي مومن (عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي)، يستهدف على الخصوص الشباب المنقطعين عن الدراسة المنحدرين من أسر معوزة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.