آخر الأخبار
مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات ثمرة أخرى للتعاون الواعد بين كوت ديفوار والمغرب (وزير إيفواري)

مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات ثمرة أخرى للتعاون الواعد بين كوت ديفوار والمغرب (وزير إيفواري)

الأربعاء, 8 مارس, 2017 - 20:03

أبيدجان – أكدت وزيرة الصحة والوقاية العمومية الإيفوارية، السيدة رايموند غودو كوفي ، أن مركز “محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، اليوم الأربعاء بالمركز الاستشفائي الجامعي يوبوغون في أبيدجان، يشكل ثمرة أخرى للتعاون “الواعد” الذي يجمع كوت ديفوار والمغرب . 
  وقالت السيدة غودو كوفي ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن “هبة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى كوت ديفوار جاءت في الوقت المناسب لتسد العجز في مجال التكوين الأساسي لمهنيي الصحة في بلادنا” ، مضيفة أن هذه البنية الطبية تتوفر على أحدث التجهيزات التكنولوجية عالية الدقة في هذا المجال.  واضافت الوزيرة أن ” هذا المركز لن يستفيد منه الطلاب فقط ، ولكن أيضا أولئك الذين يمارسون  في مختلف الهيئات الصحية التي نتوفر عليها في كوت ديفوار. وسيمكنهم من تعزيز مهاراتهم العملية والاستفادة من تكوين جيد “.
  وأضافت أنه مع هذا  المركز “الأول من نوعه في كوت ديفوار”، فإن البلاد ستكون قادرة، في وقت لاحق، على فتح أبوابها لبلدان المنطقة، وتمكينهم من تحسين أداء العاملين في القطاع الصحي وتقديم خدمة أفضل للسكان المحليين.
  من جهة أخرى، رحبت الوزيرة بالتوقيع في أبيدجان مؤخرا على اتفاقية شراكة بين المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، ومستشفى يوبوغون ، والتي تنص على الدعم البيداغوجي ، فضلا عن تنفيذ وحدتين مغربيتين لصناعة الأدوية مستقبلا بأبيدجان.
  وخلصت السيدة غودو كوفي إلى أن هذا يدل بشكل واضح على رغبة البلدين في المضي قدما وتعزيز شراكتهما المتنوعة في مجال الاستدامة.

اقرأ أيضا

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة، أصبحت شريكا أساسيا في تنزيل السياسات الاجتماعية (السيد الدردوري)

السبت, 18 مايو, 2024 في 15:05

قال الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محمد الدردوري، اليوم السبت بالحسيمة، إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة صارت شريكا أساسيا في تنزيل السياسات الاجتماعية وعلامة مؤسساتية مرموقة معترف بها وطنيا ودوليا.

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية