آخر الأخبار
مسؤول بحريني يؤكد الدور الرائد لجلالة الملك في خدمة قضايا السلم ومكافحة التطرف

مسؤول بحريني يؤكد الدور الرائد لجلالة الملك في خدمة قضايا السلم ومكافحة التطرف

الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 - 21:50

المنامة – أكد وكيل الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية، فريد بن يعقوب المفتاح، اليوم الثلاثاء بالمنامة، الدور الرائد الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، في خدمة قضايا السلم ومكافحة التطرف.

وأوضح السيد المفتاح، خلال لقائه بسفير المغرب بالمنامة أحمد رشيد خطابي، أن هذا الدور الفاعل لجلالة الملك يتجلى في تعزيز وترسيخ مبادئ التسامح، والدفاع عن قيم التساكن والتقارب الروحي، فضلا عن إظهار صورة الإسلام الحضارية المشرفة.

وبعد أن أشاد بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين المغرب والبحرين، أكد وكيل الشؤون الإسلامية البحريني على “حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعزيز التعاون والتنسيق في كافة المحافل واللقاءات والمشاريع المشتركة”.

واستعرض الجانبان، خلال هذا اللقاء، أوجه التعاون في الشأن الديني في ضوء متابعة تنفيذ مقتضيات اتفاق التعاون في الحقل الديني بين البلدين.

وبهذه المناسبة، سلم السيد خطابي دعوة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى كل من السيد فريد بن يعقوب المفتاح، ووكيل محكمة التمييز الشرعية الشيخ عدنان القطان، من أجل حضور الدروس الحسنية الرمضانية لهذا العام، حيث رحب المسؤول البحريني بهذه الدعوة الكريمة.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.