آخر الأخبار
مساءلة رئيس الحكومة الإسبانية حول جرائم وانتهاكات ( البوليساريو) في مخيمات تندوف

مساءلة رئيس الحكومة الإسبانية حول جرائم وانتهاكات ( البوليساريو) في مخيمات تندوف

الخميس, 16 أغسطس, 2018 - 19:54

 

   مدريد – تمت يوم الخميس مساءلة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز حول موضوع الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها جبهة ( البوليساريو ) في حق السكان المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري .

   ووجه الداهي أكاي رئيس ” جمعية المفقودين في البوليساريو ” الذي هو نفسه أحد ضحايا الفظائع التي ترتكب في سجون ( البوليساريو ) رسالة لبيدرو سانشيز رئيس الحكومة المركزية الإسبانية سلط فيها الضوء على حالات التعذيب والاختفاء القسري التي يرتكبها الجلادون في سجون البوليساريو بمخيمات تندوف التي تقع فوق التراب الجزائري مشيرا إلى أن بعض جلادي البوليساريو يوجدون فوق التراب الإسباني .

   وقال الداهي أكاي ” لقد قدمنا شكاية ضد هؤلاء أمام العدالة الإسبانية لأن لنا ثقة كبيرة في القضاء الإسباني وفي الحكومة الإسبانية ” مشيرا إلى أن ” أملنا كبير في شخصكم السيد رئيس الحكومة الإسبانية لمساعدتنا على استعادة حقوقنا من الجلادين الذين اغتصبوا شبابنا ” .

   وأضاف رئيس ” جمعية المفقودين في البوليساريو ” أن ” هؤلاء الجلادين يتنقلون في عدة دول أوربية باستعمال جوازات دبلوماسية جزائرية ” .

   وأوضح أن من بين ضحايا انفصاليي البوليساريو هناك بعض الإسبان مؤكدا على أنه كان شاهدا على اختفاء خمسة سجناء إسبان .

   كما ذكر بالهجوم الذي شنته البوليساريو على مركب الصيد الإسباني ( تاغوماغو ) .

   وذكر الداهي أكادي بأن المحكمة الوطنية الإسبانية كانت قد قبلت عام 2007 شكاية ضد قادة البوليساريو وبعض ضباط الأمن والجيش الجزائريين بتهم ” الإبادة الجماعية والتعذيب والاختفاء القسري والاعتقال غير القانوني والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ” مشيرا إلى أن من بين المتهمين الذين ورد اسمهم في هذه الشكاية يوجد الانفصالي إبراهيم غالي .

 

اقرأ أيضا

الشباب والثقافة في صلب مشروع تحقيق التنمية بالمغرب (السيد بنسعيد)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 20:00

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الخميس بالرباط، إن الشباب والثقافة مكونان أساسيان في صلب مشروع تحقيق التنمية بالمغرب.

المعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”..ندوة علمية تسلط الضوء على واقع الرواية العربية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 19:58

سلط روائيون وكتاب عرب، اليوم الخميس بوجدة، خلال ندوة بعنوان “الروائي العربي إلى أين ؟”، الضوء على واقع الرواية العربية، والرهانات الجمالية التي تؤطر رؤيتها لقضايا الإنسان والمجتمع.

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد عاليا بالشراكة القائمة بين بلادها والمغرب

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:47

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، عاليا، بالشراكة القائمة على مدى سنوات بين بلادها والمملكة المغربية.