آخر الأخبار
مساعدات انسانية مغربية جديدة لفائدة السودانيين المتضررين من الفيضانات تصل الى الخرطوم

مساعدات انسانية مغربية جديدة لفائدة السودانيين المتضررين من الفيضانات تصل الى الخرطوم

الجمعة, 23 أغسطس, 2013 - 13:28

الخرطوم – حطت اليوم الجمعة بمطار الخرطوم الدولي طائرتان مغربيتان وعلى متنهما شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية ، التي قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس إرسالها لفائدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مؤخرا ولايات في جمهورية السودان.

وبوصول الطائرتين، يكون عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية المغربية ، التي حطت بالمطار المذكور، وصل إلى تسع طائرات وذلك في إطار جسر جوي تؤمنه القوات المسلحة الملكية منذ نهاية الأسبوع الماضي.

فقد وصلت يوم الأحد الماضي الى مطار الخرطوم الدولى ، ثلاث طائرات محملة بدفعة اولى من هذه المساعدات ( حوالي 16 طنا من الادوية وازيد من ثلاثين طنا من المواد الغذائية ) ، فيما حطت في اليوم الموالي طائرتان تحملان كميات كبيرة من المضخات والخيم ، قبل أن يستقبل المطار ذاته أول امس الاربعاء طائرتين وعلى متنهما مولدات كهربائية ( 22 مولد ) ومواد غذائية ( زيت و علب مصبرة ) .

اقرأ أيضا

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024 (بلاغ)

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:33

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.

إيقاعات الجاز تصدح بطنجة بحضور مشاهير العازفين من العالم

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:04

أحيى ثلة من مشاهير عازفي وموسيقيي الجاز من العالم، مساء الثلاثاء بطنجة، حفلا راقيا صدحت خلاله إيقاعات هذه الصنف الموسيقي بجنبات قصر الفنون والثقافة بطنجة ضمن احتفالية كونية تخليدا لليوم العالمي لموسيقى الجاز.

البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب (النهاية): المغرب يتوج باللقب

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 10:04

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21-30 أبريل) بتغلبه، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية على نظيره الكويتي بالضربات الترجيحية 5-4 (الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة 31-31).