آخر الأخبار
مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

الأربعاء, 25 مارس, 2020 - 19:54

الرباط – قرر المجلس الجماعي لعين مديونة بإقليم تاونات، بكل مكوناته، تحويل تعويضات شهر واحد إلى الصندوق الخاص بتدبير بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي لعين مديونة أن هذه المساهمة تندرج في إطار انخراط المجلس بكل مكوناته في العملية التضامنية إيمانا منه بأن الأمر يتعلق بواجب وطني.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المجلس الجماعي ” سيبقى بكامله رهن الإشارة، في كل ما تفرضه المرحلة من التجند والانخراط في العملية التضامنية “.

 

************************************

 

– قررت جريدة (الوسط)، لسان حزب الوسط الاجتماعي، أن تكون ضمن المساهمين في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19) بتقديم مساهمة مالية تعادل شهرا من تكلفة إصدار الجريدة.

وحسب بلاغ للجريدة فإن هاته المساهمة تأتي ” تلبية للواجب الوطني وحرصا منها على مكانتها في خدمة الصالح العام “.

من جهة أخرى، وجه حزب الوسط الاجتماعي نداءا إلى “جميع المنسقين ومناضلي الحزب والمتعاطفين معه، بضرورة المساهمة في صندوق محاربة آثار جائحة كوفيد 19، كل حسب استطاعته “، داعيا أيضا إلى ضرورة ” الانضباط والاستجابة للإجراءات الإدارية التي اتخذتها جميع مؤسسات الدولة بدون استثناء”.

وحسب بلاغ للأمانة العامة للحزب فإن ” الظرفية تستوجب تضافر الجهود لحماية الوطن والمواطنين .. “.

 

***********************************

 

– قررت “جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي” المساهمة بـ200 ألف درهم في الصندوق الخاص المحدث من أجل تدبير جائحة كورونا فيروس (كوفيد 19).

وجاء في بلاغ للجمعية أنه ” تفعيلا للإجماع المعبر عنه في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لأعضاء المجلس الإداري والمكتب المركزي للجمعية عبر كل وسائل الاتصال المتاحة، تم يوم الثلاثاء 24 مارس 2020، تنفيذ قرار المجلس الإداري بإيداع مبلغ 200 ألف درهم هبة ومساهمة من جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي في الصندوق الخاص المحدث من أجل تدبير جائحة كورونا فيروس (كوفيد 19)، في الحساب البنكي المفتوح لدى بنك المغرب باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة “.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء المجلس الإداري والمكتب المركزي ” وهم يناشدون الجميع الالتزام الدقيق بالتدابير الاحترازية والوقائية التي تعلن عنها وتحددها مختلف الإدارات العمومية، ليعبرون عن استعداد جميع منخرطي الجمعية، كل حسب اختصاصه وقدراته، للمساهمة في المجهود الجماعي وفي تدبير جائحة كورونا فيروس – كوفيد 19 للتخفيف من آثارها السلبية “.

 

 

اقرأ أيضا

مناخ: لقاء تواصلي يسلط الضوء على الزراعة الحافظة بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 18:19

شكلت أهمية الزراعة الحافظة في سياق التحديات المناخية محور لقاء تواصلي بعنوان “حوار العلم-السياسة”، عقد في إطار الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2024)، التي أقيمت فعالياتها بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

الطاقة النظيفة.. استعراض مؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب بلندن

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 16:50

جرى، اليوم الثلاثاء بلندن، تسليط الضوء على مؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب في مجال الطاقة النظيفة، والدور الرائد الذي يمكنها الاضطلاع به في الاستراتيجية العالمية لإزالة الكربون، وذلك بمناسبة انعقاد منتدى (إينوفايشن زيرو).

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستعرض بالرباط منجز الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة خلال الفترة 2019 -2022

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 16:41

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء بالرباط، لقاء تواصليا خصص لتقديم منجر “الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة” بعد مرور أربع سنوات على إحداثها (2019-2022).