مشاركة لبنانية متميزة في أسبوع الابتكار (IWA 2020)

مشاركة لبنانية متميزة في أسبوع الابتكار (IWA 2020)

الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 10:00

الرباط – شهد أسبوع الابتكار الثالث (IWA 2020) الذي تنظمه جمعية OFEED Maroc، مشاركة لبنانية متميزة من خلال إحراز 38 جائزة من ضمنها الجائزة الكبرى، والجائزة الثانية، وجائزة “إنجازات دولية متميزة”، فضلا عن 100 شهادة ماستر ابتكار Master of Innovation، وفق ما أفاد به المنظمون.

وعادت الجائزة الكبرى لأسبوع الابتكار لاختراع إيكولوجي يتمثل في منظومة لدورة مياه دون الحاجة إلى استعمال المياه، وبدون مواد كيميائية أو استهلاك للطاقة، مما يحافظ على البيئة وينتج أسمدة للزراعة، وفق ما جاء في بلاغ لجمعية “أوفيد المغرب” اليوم السبت.

وفضلا عن لبنان تم التنويه بمشاركات من ثماني دول وذلك منذ بداية هذا الحدث الذي نظم عبر الإنترنت على مدى الأسابيع الثلاثة الأولى، ومن بينها المغرب وإيران والنمسا وسويسرا وسريلانكا والهند والولايات المتحدة، وذلك من خلال منح 125 جائزة و 164 شهادة “ماستر ابتكار”.

وتمت تصفية أفضل الاختراعات المغربية التي برزت خلال هذه النسخة من أسبوع الابتكار IWA 2020 وأدرجت ضمن معرض ISIF 2020 الدولي للاختراعات بتركيا، الذي سيتم الإعلان عن نتائجه في 28 شتنبر.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تمديد فترة أسبوع الابتكار إلى 15 أسبوعا (103 أيام)، إلى غاية 19 دجنبر، لتمكين أكبر عدد من المخترعين من المشاركة في هذا الحدث و نشر الابتكار على أوسع نطاق ممكن في العالم في ظل الحالة الوبائية الناجمة عن انتشار كورونا.

يذكر أن هذا الحدث ينظم من قبل جمعية OFEED Maroc تحت إشراف الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)، بشراكة، على الخصوص، مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومجموعة أكسفورد للأعمال ومجلة “The Patent”.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية