آخر الأخبار
مشاركة وفد برلماني مغربي ببوغوتا في الدورة 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”

مشاركة وفد برلماني مغربي ببوغوتا في الدورة 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 - 8:59

بوغوتا- افتتحت، يوم الاثنين بمقر البرلمان الكولومبي ببوغوتا، أشغال الدورة ال 35 لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”، وذلك بمشاركة وفد برلماني مغربي.

ويتكون الوفد المغربي من السادة عبد الواحد الأنصاري، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، ووديع بنعبد الله وجميلة المصلي، عضوي مكتب مجلس النواب إضافة إلى محمد بن عبد الصادق، نائب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالمجلس ذاته، وعضو منتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي”.

وتميز افتتاح هذا الاجتماع، المنظم تحت شعار “بناء سلام مستقر ودائم : دور البرلمانيين في دعم عملية السلام”، على الخصوص، بتلاوة رسالة بعث بها الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس إلى المشاركين، سلط من خلالها الضوء على أهمية الاجتماع والمواضيع المختارة من قبل المنظمين.

وأعرب الرئيس الكولومبي عن شكره لمنتدى “البرلمانيين من أجل التحرك العالمي” على الدعم الذي أبداه أعضاؤه لفائدة عملية السلام الجارية في هافانا بين الحكومة ومتمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) لإنهاء ما يناهز 50 سنة من الصراع المسلح.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، شدد السيد محمد بنعبد الصادق على أهمية المشاركة المغربية في هذا المحفل، مشيرا إلى أن تواجد الوفد المغربي ببوغوتا يهدف، من جهة إلى تعزيز العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وكولومبيا، ومن جهة أخرى إلى استعراض التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية أمام برلمانيي العالم المشاركين في هذا المنتدى.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.