آخر الأخبار
مشروعا التطهير السائل والتزود بالماء الصالح للشرب بالداخلة يواكبان النهضة العمرانية والاقتصادية التي تعرفها المدينة (علي الفاسي الفهري)

مشروعا التطهير السائل والتزود بالماء الصالح للشرب بالداخلة يواكبان النهضة العمرانية والاقتصادية التي تعرفها المدينة (علي الفاسي الفهري)

الثلاثاء, 9 فبراير, 2016 - 16:52

الداخلة – أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد علي الفاسي الفهري، أن مشروعي التطهير السائل والتزود بالماء الصالح للشرب، اللذين دشنهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء بالداخلة، يواكبان النهضة العمرانية والاقتصادية التي تعرفها المدينة على كافة المستويات.

وأوضح السيد الفاسي الفهري، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن إنجاز هذين المشروعين، اللذين تطلبا استثمارات إجمالية بقيمة 495 مليون درهم، يندرج في إطار تفعيل النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه جلالة الملك من أجل مواكبة احتياجات الساكنة المحلية وتحسين ظروف عيشها.

وأبرز أن هذين المشروعين، يشكلان لبنتين جديدتين لمواكبة النمو الديموغرافي والحضري الذي تشهده مدينة الداخلة، وتعزيز جاذبيتها السياحية، وحماية المنظومة الإيكولوجية والبيئية المحلية.

وسجل المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن المحطة الجديدة لمعالجة المياه العادمة، ستواكب احتياجات الري بالنسبة للمناطق التي تعرف خصاصا في مياه السقي، والتي سيتم إمدادها بالمياه المعالجة، مشيرا إلى أن المياه العادمة الناتجة عن الصرف الصحي بالمدينة، لن يتم من الآن فصاعدا، التخلص منها في البحر، حيث ستتم معالجتها بشكل دوري من اجل سد احتياجات الري الزراعي.

أما مشروع تقوية تزويد مدينة الداخلة بالماء الصالح للشرب، يضيف السيد الفاسي الفهري، والذي يأتي للاستجابة للطلب المتزايد على الماء الشروب بجهة الداخلة وادي الذهب، فهم إنجاز وتجهيز ستة آبار لاستخراج المياه، وتثبيت 15 كلم من القنوات، وبناء محطة للمعالجة وإزالة الأملاح المعدنية بطاقة 17 ألف متر مكعب في اليوم، إلى جانب إحداث منشآت للتوزيع.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.