آخر الأخبار
مشروع التطهير السائل للسعيدية: تجسيد جديد للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

مشروع التطهير السائل للسعيدية: تجسيد جديد للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية

الإثنين, 24 يونيو, 2013 - 16:32

الجماعة القروية العثامنة (إقليم بركان)- أكد المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد علي الفاسي الفهري أن مشروع التطهير السائل للسعيدية ومحطتها السياحية الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله ، على تدشينه اليوم الاثنين بالجماعة القروية العثامنة (إقليم بركان)، يشكل تجسيدا جديدا للرؤية الملكية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح السيد الفاسي الفهري ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه الرؤية الملكية تقوم، على الخصوص، على التنمية البشرية وضمان بيئة سليمة ومحمية من أي مصدر للتلوث،مضيفا أن تدشين جلالة الملك لمشروع التطهير السائل لمدينة السعيدية ومحطتها السياحية، يأتي في خضم الأوراش الكبرى المماثلة المنجزة على مستوى الواجهة المتوسطية بتطوان والحسيمة والناضور. وأشار السيد الفاسي الفهري إلى أن هذا المشروع الكبير هم ،بالخصوص، بناء محطة للتصفية -دشنت بهذه المناسبة من طرف جلالة الملك- من صنف أحواض التهوية وإنجاز 96 كلم من قنوات تجميع المياه العادمة وسبع كيلومترات من قنوات تجميع مياه الأمطار وتحويل المياه العادمة لمدينة السعيدية ومحطتها السياحية نحو محطة التصفية، إلى جانب إحداث خمس محطات للضخ.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية