مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة عسكرية ليبية على التراب التونسي (الحماية المدنية)

مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة عسكرية ليبية على التراب التونسي (الحماية المدنية)

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 9:47

قرمبالية (تونس) – أفادت الحماية المدنية التونسية بأن طائرة عسكرية طبية ليبية تحطمت، ليلة الخميس الجمعة، في منطقة قرمبالية (40 كلم جنوب العاصمة التونسية)، مخلفة مقتل ركابها ال11.

وأوضح المتحدث باسم الحماية المدنية التونسية أن “الطائرة تحطمت في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي (منتصف الليل و30 دقيقة بتوقيت غرينتش)، وكان على متنها ثلاثة أطباء ومريضان وستة من أفراد الطاقم”، مضيفا أن “الطائرة اشتعلت بالكامل وتوجهت فرق الحماية المدنية إلى الموقع وانتشلت الجثث المتفحمة” من الحطام.

وأشار المتحدث إلى أن الطيار أبلغ برج المراقبة في تونس قبيل اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار بوجود عطل في المحرك.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس بريس) عن إذاعة (موزاييك إف إم)، أن الطائرة من طراز أنطونوف 26 بمحركين، وهي سوفياتية الصنع.

ويواصل رجال الإطفاء والشرطة عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للتعرف على أسباب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا، الذين لم ترد تفاصيل حول هوياتهم، إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية.

اقرأ أيضا

وزارة الشباب والثقافة والتواصل تصدر وثائقيا يسلط الضوء على 6 ألوان فنية شعبية بضفاف وادي درعة

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 14:24

أنتجت وزارة الشباب والثقافة والتواصل فيلما وثائقيا يحمل عنوان “فنون شعبية على ضفاف وادي درعة”، ونشرته، أول أمس السبت، على البوابة الوطنية maroc.ma.

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية