آخر الأخبار
مظاهرات عديدة في الجزائر للدعوة الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية(صحيفة فرنسية)

مظاهرات عديدة في الجزائر للدعوة الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية(صحيفة فرنسية)

السبت, 22 مارس, 2014 - 18:04

باريس – كتبت الصحيفة الفرنسية (أوجوردوي أون فرانس) أن آلاف الأشخاص نظموا أمس الجمعة تجمعات بالجزائر العاصمة للدعوة الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل والتنديد بوضعية الاحتقان في البلاد.

وأوضحت الصحيفة في مقال بعنوان “انتخابات ضمن أجواء التوتر” نشرته في عددها الصادر اليوم السبت أن الحملة الانتخابية المتعلقة بهذا الاستحقاق ستنطلق الأحد ضمن سياق محتقن يعزى في جزء كبير منه الى قرار عبد العزيز بوتفلقية “المريض والغائب عن الساحة” الترشح لولاية رابعة.

وكشفت الصحيفة أن الرئيس الجزائري السابق ليامين زروال كسر صمتا دام 15 سنة بانتقاده قرار بوتفليقة إزالة القيود الدستورية المحددة للولاية الرئاسية.

وقالت الصحيفة إن حركة “باراكا” المشكلة من طلبة وصحافيين وفنانين ونقابيين وعاطلين عن العمل وأطباء ، والمعارضة لترشح بوتفليقة لولاية رابعة، اجتاحت الشوارع رغم المنع واعمال العنف التي جوبهت بها من قبل الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن عضو في الحركة قوله ” كفى من التدبير السىء للبلاد والرشوة ، ولا للرئاسة مدى الحياة”.

من جهته اعتبر رئيس تحرير موقع “الوطن 2014 .كوم” أن انطلاق الحملة الانتخابية مع وجود رئيس مرشح مؤكد من فوزه رغم أنه لا يستطيع القيام بحملة “أمر يرثى له” وأكبر كارثة في المسلسل البطيء والهش نحو الديموقراطية في الجزائر.

وذكرت الصحيفة بأن المواجهات التي خلفت ثلاثة قتلى الاسبوع المنصرم بغرداية تشكل مخاوف تغذي القلق في كافة أرجاء البلد.

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.