آخر الأخبار
معرض الفرس .. فرقة خيالة القوات المساعدة، حضور وقرب وفعالية

معرض الفرس .. فرقة خيالة القوات المساعدة، حضور وقرب وفعالية

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 18:04

الجديدة – تكرس معروضات رواق القوات المساعدة، المنظم في إطار الدورة ال12 لمعرض الفرس المقامة حاليا بالجديدة وتستمر إلى غاية 20 أكتوبر الجاري، شعار فرقة الخيالة “حضور، قرب، فعالية” ، دون إغفال دورها كوسيلة إيكولوجية في خدمة المواطن.

فتكريسا للمجهودات التي تبذلها القوات المساعدة من أجل الاستجابة بفعالية لطلبات التسخير والتوظيف التي ترد عليها من مختلف الأقاليم والعمالات التي لا تتوفر بترابها على فرق لدوريات الخيالة، قامت المؤسسة، من أجل تفعيل شرطة القرب، بإحداث مجموعة المخزن المتنقل للفرسان ومقرها سيدي علال البحراوي ضواحي مدينة الرباط.

وتمكن وحدات المخزن المتنقل من تغطية شاملة وفعالة لكافة المناطق السياحية والجبلية والغابوية والشاطئية وعامة الأماكن التي يرتادها السياح، وذلك نظرا لما توفره هذه الدوريات من أمن وأمان وطمأنينة في نفس المواطن، بالإضافة إلى كونها وسيلة إيكولوجية فعالة ذات مزايا متعددة.

واعتبر الكولونيل عبد الجليل أزروال، في هذا الصدد، أن أسرة القوات المساعدة تروم من الرواق المنظم ضمن فعاليات الدورة الحالية لمعرض الفرس، إبراز المهام المنوطة بالفرس داخل المؤسسة وفرق الخيالة، والتي تتجلى في المحافظة على النظام والأمن العمومي وحراسة الأماكن الحساسة، دون إغفال دوره في الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على الغابات من الحرائق والمحافظة على جودة المياه وتأمينها.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مؤسسة القوات المساعدة تسعى أيضا إلى المساهمة في النهوض بالفرس والمحافظة على تقاليد الفروسية كموروث حضاري وثقافي للمملكة، لذلك أحدثت وحدة لتدريب الفرسان والخيول والتي يوجد مقرها بضواحي مدينة الرباط.

وأشار الكولونيل أزروال إلى أن وحدة تربية وتدريب الخيول تضطلع بمهمة التكوين والتكوين المستمر، فضلا عن تمثيل القوات المساعدة في مختلف التظاهرات والمحافل الرياضية الوطنية على غرار الفعاليات الثقافية والرياضية ومنها البطولة الوطنية للقفز على الحواجز، التي تنظم سنويا برسم أسبوع الفرس.

وقال إن خيالة القوات المساعدة، يخضعون لنوعين من التكوين، الأول يهم التأطير التقني والبدني وهو موجه للضباط وضباط الصف، والثاني يهم العناصر الأخرى ويشمل التكوين في جميع المهن المرتبطة بالفروسية (الحدادة وصناعة السروج والأحذية الخاصة والحدادة والبيطرة).

كما يتم، يضيف المتحدث، انتقاء العديد من العناصر الموجودة بمركز تكوين وتدريب القوات المساعدة بالمجاعرة، لإخضاعهم لتداريب خاصة تخول لهم إمكانية الالتحاق بفرق الخيالة.

 

اقرأ أيضا

المنافسة في الأسواق رافعة لهيكلة سلاسل الإنتاج الفلاحية (السيد صديقي)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:06

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بمكناس، أن المنافسة في الأسواق تشكل رافعة لهيكلة سلاسل الإنتاج الفلاحية.

جمع البيانات حول الأسر: توقيع اتفاقية بين اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لفاس مكناس والمرصد الوطني للتنمية البشرية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 19:59

وقعت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لفاس – مكناس والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الجمعة بفاس، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على مستوى جهة فاس – مكناس.

أبيدجان.. شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام توقعان إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 17:40

وقعت شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام، أول أمس الأربعاء بأبيدجان، إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية