آخر الأخبار
معرض للصور بأكادير للتحسيس بموضوع إساءة معاملة الأطفال

معرض للصور بأكادير للتحسيس بموضوع إساءة معاملة الأطفال

الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 - 13:33

 أكادير – نظمت جمعية “ما تقيش ولدي”، مؤخرا بمدينة أكادير، معرضا للصور تحت عنوان “وجها لوجه من أجل أطفال المغرب”، في السياق الجهود المبذولة من أجل التحسيس والتصدي لإساءة معاملة الأطفال بكل أشكالها.

وسلط المعرض، الذي أقامه المصور الفرنسي فريد دي إم إس دباح، الضوء من خلال نحو ستين صورة بالأبيض والأسود، على انخراط عدد من المشاهير المغاربة والأجانب في مكافحة هذه الظاهرة والدفاع عن الأطفال ضحايا العنف والاستغلال والإهمال.

ومن بين هذه الأسماء الممثلان المغربيان محمد مفتاح ويونس ميكري والمصري حسن حسني والممثلة المغربية الفرنسية صوفيا منتصر والفرنسيان جيروم أنتوني ومارك ليفي.

وأوضحت رئيسية جمعية “ما تقيش ولدي”، نجاة أنور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا المعرض يندرج ضمن الإجراءات التحسيسية للتصدي للجرائم المرتكبة ضد الأطفال، التي درجت الجمعية على تنظيمها، مبرزة أن المعرض يسلط الضو ء على موقف عدد من المشاهير من مختلف الميادين، قبلوا استخدام صورتهم من طرف الجمعية ومواكبتها في هذا المسعى.

من جهته، قال المصور الفرنسي صاحب المعرض، وهو عضو بالجمعية منذ سنة 2008، إن هذه التظاهرة تهدف إلى إماطة اللثام، بشكل مباشر ودون مواربة، عن أفعال إساءة معاملة الأطفال واستغلالهم.

وأوضح أنه راودته فكرة التقاط صور لعدد من الشخصيات المغربية والأجنبية ومحاولة كشف جوانب خفية إزاء هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الصور التقطت خلال لقاءات تناولت هذا الموضوع لاقتناص نظرة، في لحظة ما، يمكن أن تعبر عن عدم الفهم أو الكراهية أو الحزن.

وقال الفنان إنه يهدف، من خلال المعرض، إلى المساهمة في أنشطة “ما تقيش ولدي” الرامية إلى التصدي للأخطار البدنية أو النفسية التي تتهدد الطفل.

وأقيم حفل افتتاح المعرض بحضور عدد من الممثلين والمخرجين المغاربة المشاركين في المهرجان الدولي للسينما والهجرة، الذي اختتم أول أمس السبت بأكادير.

 

 

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية