آخر الأخبار
معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل يعزز شراكته مع الجامعات المغربية

معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل يعزز شراكته مع الجامعات المغربية

السبت, 22 فبراير, 2020 - 12:51

بروكسيل – بعد عقد شراكة مثمرة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وجامعات ومدارس عليا بمراكش، وقع معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية شراكة مع الجامعة الدولية للرباط.

وحسب بلاغ لمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، تروم هذه الاتفاقية الإطار تجسيد رغبة الطرفين في بناء تعاون وثيق ومستدام، وعرض الإمكانات الملموسة قصد تفعيله على أرض الواقع.

وفضلا عن تبادل الطلبة، الأساتذة والآليات البيداغوجية بين معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل والجامعة الدولية للرباط، تهدف الاتفاقية إلى بلورة أنشطة بحث مشتركة، وكذا التنظيم المشترك لندوات وملتقيات حول مواضيع وتخصصات مختلفة. كما تشمل مصاحبة معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل لشريكه الجديد في إحداث شعب وبرامج جديدة.

وكان اجتماع أول قد عقد بالرباط في دجنبر 2019، والذي اطلع خلاله المسؤولون بمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل على مشاريع تنموية للجامعة الدولية للرباط في مجالات الاتصال والصحافة.

وكان معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل قد استقبل في يناير الماضي وفدا من جامعة الرباط، في إطار ملتقى جرى خلاله تحديد المحاور الرئيسية للشراكة.

وبالنسبة لجان- فرونسوا راسكين، المدير العام لمعهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل، فإن “هذه الشراكة تأتي لاستكمال سياسة للتقارب بين مختلف مؤسسات التعليم العالي في المغرب والمعهد. فالجامعة الدولية للرباط لديها طموحات كبيرة وترغب في عقد شراكة مع مؤسستنا التي تغري من حيث ديناميتها وتميز بيداغوجيتها”.

وحسب المصدر ذاته، سينكب مسؤولو المؤسستين خلال الأسابيع المقبلة على استكمال برامج التكوين في الصحافة والاتصال، حيث سيتم استقبال أول دفعة من الطلبة ابتداء من شتنبر المقبل في المركب الجامعي.

وأضاف معهد الدراسات العليا للاتصال الاجتماعي ببروكسيل أن هذه الشراكة تتضمن، أيضا، شقا هاما يتعلق بأوجه التعاون في مجال التكوين المستمر.

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية