آخر الأخبار
مغاربة العالم يحملون رؤية مغايرة لمجابهة تحديات المستقبل في إطار بلورة مشروع النموذج التنموي الجديد (لقاء)

مغاربة العالم يحملون رؤية مغايرة لمجابهة تحديات المستقبل في إطار بلورة مشروع النموذج التنموي الجديد (لقاء)

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 18:34

سطات – اعتبر مشاركون في لقاء دراسي نظم اليوم الأربعاء بمقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة سطات، أن مغاربة العالم يحملون رؤية مغايرة لمجابهة تحديات المستقبل، وذلك في إطار بلورة مشروع النموذج التنموي الجديد .

وأبرزوا خلال هذا اللقاء ، المنظم حول موضوع ” أي مساهمة لمغاربة العالم في بلورة المشروع التنموي الجديد ؟ ” بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال ، أن مغاربة العالم المتواجدين في مختلف بقاع العالم، راكموا خبرة ومعرفة كبيرتين تؤهلهم للانخراط في النقاش الوطني حول هذا النموذج المرتقب.

وفي هذا الصدد قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، السيدة نزهة الوافي ، إن مغاربة العالم يضطلعون بدور هام في تنمية بلدهم من خلال تحويلاتهم المالية، والاستثمارات التي ينجزونها بوطنهم ، ومساهماتهم الفعالة في الدفاع عن القضايا الوطنية ، مؤكدة أن المغرب عبر عن إرادة قوية لتعبئة كفاءاته الموجودة بالخارج، باعتبار هذه الكفاءات رافعة حقيقة تساهم في التنمية .

 

اقرأ أيضا

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

مونديال 2030: وزارة السياحة معبأة من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف (السيدة عمور)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 22:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارتها معبأة بشكل كامل من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف خلال كأس العالم لكرة القدم 2030.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية